+A
A-

خالد بن حمد: سنكسر الأرقام القياسية في عدد المشاركين

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تُفتتح اليوم الأحد منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال و يتضمنه بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، والمستمر حتى 19 نوفمبر الحالي على صالة مدينة خليفة الرياضية، ويشرف على تنظيم بطولة العالم الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقدّم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، شكره الجزيل لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعاية هذه البطولة، مؤكدًا أن سموه سباق دائمًا لرعاية مثل هذه الأحداث الرياضية التي تعكس صورة البحرين المشرقة في استضافة الفعاليات الرياضية العالمية واحتضناها على أرضها.

ورحب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة باللاعبين والدول المشاركة في هذا الحدث، وأوضح أن مملكة البحرين ستكون محط أنظار العالم في افتتاح بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، حيث يترقب الجميع حفل الافتتاح والمنافسات وسنؤكد للعالم بأن البحرين قادرة على استضافة شتى البطولات العالمية، مبينًا سموه أن مشاركة 51 دولة من مختلف دول العالم في هذا الحدث العالمي يعتبر دلالة واضحة على أن بطولات فنون القتال المختلطة للهواة تشهد انتشار واسع على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن البحرين تمكنت من كسر جميع الأرقام القياسية من حيث حجم المشاركة حيث بعد أن كان 35 في النسخة السابقة.

وأشاد سموه بالأدوار المتميزة التي قامت بها اللجان العاملة في البطولة وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لراحة الوفود المشاركة، مبينًا أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تؤكد حرص سموه على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية. وتمنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة اللاعبين المشاركين، وقال سموه إن مشاركة هذا العدد الكبير في البطولة سيعطيها رونقًا مميزًا من حيث المنافسة الشريفة على المراكز الأولى.

“VKL” راعيًا برونزيًّا

أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره لانضمام VKL لرعاة هذا الحدث العالمي، وذلك بعد تقديم شركة “VKL” رعايتها البرونزية للبطولة.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن انضمام VKL لقائمة الرعاة يعكس حرص الشركات البحرينية على دعم الفعاليات الشبابية في جميع المجالات، مؤكدًا أن الشركة لا تألو جهدًا في تقديم أشكال الدعم المختلفة لدعم القطاع الشبابي، خاصة وأن الفعالية تعنى بإطار عالمي عبر مشاركة واسعة من مختلف دول العالم.

مرسيدس شريك المواصلات

قدمت شركة الحداد للسيارات رعايتها كشريك للمواصلات؛ لتنضم بذلك إلى رعاة هذا التجمع الدولي الذي سيقام خلال الفترة من 12 حتى 19 نوفمبر الحالي. وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره لشركة مرسيدس على حرصها بدعم المبادرات ومشاركتها كشريك المواصلات لأسبوع بريف الدولي للقتال، مشيرًا إلى أن شركة مرسيديس تعتبر من الشركات السباقة التي تحرص على تقديم كامل الدعم للمبادرات والمهرجانات والتي تؤكد حسها الوطني وإيمانها بأن الشباب هم المستقبل الباهر الذي سيخدم المملكة الغالية، علاوة على كون البطولة عالمية وتجمع مجموعة كبيرة من الشباب تحت مظلة مملكة البحرين.

وزير الرياضة: اهتمام ناصر بن حمد مكّن فنون القتال

أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر؛ عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة، أن مملكة البحرين أصبحت وجهة لكل الرياضيين ومكانًا مفضلا لكل من يريد تنظيم بطولة ناجحة ومميزة تكون جميع عناصر النجاح حاضرة فيها لما تتمتع به مملكة البحرين من مميزات عالية في التنظيم وكوادر وطنية مؤهلة قادرة على التصدي لأعباء ومتطلبات تلك البطولات وصولاً إلى إخراج البطولات بحلة تنظيمية رائعة.

وقال الوزير “نثمّن عاليًا الجهود التي يبذلها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بهدف الارتقاء بالحركة الرياضية البحرينية، من خلال المبادرات والبرامج والخطط الهادفة إلى رفع المستوى العام للألعاب الرياضية والرياضيين، بما فيها منظومة رياضة فنون القتال المختلطة والتي حقق أبطالها العديد من الإنجازات المشرفة على مختلف الاصعدة، كما أن رعاية سموه لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة جاءت لتؤكد الاستراتيجية المتميزة التي يتبعها سموه من أجل الارتقاء بهذه اللعبة والوصول بها إلى أعلى المستويات”. وتابع “إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، يبذل جهودًا بارزة في تعزيز نشر ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة، ليس فقط على مستوى مملكة البحرين فحسب، وإنما على المستوى الإقليمي والعالمي عبر الخطوات الواضحة التي بذلها سموه لتكوين قاعدة صلبة لهذه الرياضة، وتشجيع الشباب على ممارستها وفق اللوائح والأنظمة الدولية، والذي أسهم في زيادة عدد المراكز والمدارس التي احتضنت مختلف أنواع الرياضات القتالية، وهو الأمر الذي اتضح من خلال دعم سموه لاستضافة البحرين لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة والتي تمثل نقلة نوعية بارزة في مسيرة رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية”.

حفل الافتتاح 7 مساءً

سينطلق حفل الافتتاح اليوم الأحد عند السابعة مساءً، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية، وسيستمر لساعة الكاملة، وتم الانتهاء من كافة الترتيبات لإقامة هذا الحفل، في حين يتضمن برنامج اليوم الأول التسجيل الرسمي وتوزيع الملابس والوزن مابين الساعة الخامسة والتاسعة مساءً بفندق البطولة، على أن تكون مراسم القرعة ما بين التاسعة والعاشرة في صالة مدينة خليفة الرياضية، بينما برنامج يوم غدٍ الاثنين يتضمن إقامة الدور التمهيدي من الساعة الثالثة لغاية الثامنة مساءً بصالة مدينة خليفة.

عبدالرحمن الحسن: غموض المنافسين لن يؤثر علينا

يشارك لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة عبدالرحمن الحسن في بطولة العالم للهواة تحت وزن (84) وقال: أتمنى التوفيق بعد أن قمنا بواجبنا في التدريبات والتحضيرات التي سبقت انطلاق النزالات، ولم تكون هناك صعوبات كبيرة في المنافسة نظرًا لقيام كل فرد في المنتخب والجهازين الفني والإداري ومجلس إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بواجباته.

ويرى الحسن أن الجمهور البحريني سيلعب دوره في إبعاد الضغوطات وتخفيف حدة الصعوبات على اللاعبين من خلال حضوره ومؤازرته للاعبين ويمكننا الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.

ويعول الحسن على المساندة الجماهيرية بعد التدريبات القوية، مضيفًا أن البطولة لن تكون متعبة، إذ لا يحتاج منتخبنا إلى التنقل والسفر، وهذا سيجنبه الإرهاق.

الدفاع المدني يطمئن

 

زار وفد من الدفاع المدني بوزارة الداخلية الصالة الرياضية بمدينة خليفة بهدف الاطمئنان على سير العمل في الجوانب الأمنية والاطلاع على آخر الأمور الخاصة بتأمين الصالة، وتأتي هذه الزيارة بهدف تحقيق كامل الجاهزية وتطبيقًا لشروط الوقاية والسلامة التي تعتبر من أساسيات الجودة الشاملة في وجود إجراءات السلام والوقاية في المنشآت لحماية العاملين والجمهور من المخاطر.

وأعطى الوفد بعض الملاحظات بهدف التأكيد على اشتراطات السلامة الخاصة في مثل هذه الجوانب، كما وجه بعض النصائح للعاملين في الصالة من اللجان العاملة بهدف تفادي أية مشكلات قد تحدث وأيضا للتقليل من نسبة المشكلات والحوادث وكذلك تعزيز اشتراطات السلامة.

مدير البطولة: انتهينا من الترتيبات كافة

ذكر مدير بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة محمد جناحي أن اللجان انتهت من كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بانطلاق أسبوع بريف الدولي.

وأعرب محمد جناحي عن بالغ اعتزازه وشكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الدعم اللامحدود الذي يقدمه سموه للبطولة واللعبة، مشيرًا إلى أن سموه يعتبر الداعم الأكبر للعبة فنون القتال المختلطة. وكشف محمد جناحي أن كافة اللجان على أتم الاستعداد لانطلاق البطولة بعد أن انتهت من كافة عملها في الأيام الماضية إثر العمل الجبار الذي قامت به. وأضاف “الصالة أصبحت جاهزة من كافة النواحي لاستقبال الحدث العالمي، إن الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر محل تقدير واعتزاز، ونقدم لهم جزيل الشكر والتقدير على جهودهم الكبيرة”.

وأبدى مدير البطولة محمد جناحي ثقته الكبيرة بأن يكون النجاح حليف المملكة من هذه الاستضافة في ظل الدعم والمتابعة الكبيرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس اللجنة التنفيذية السيد خالد عبدالعزيز الخياط.

وتمنى محمد جناحي كل التوفيق والنجاح لكافة اللجان العاملة في البطولة بعكس الصورة المشرقة لمملكة البحرين وقدراتها الكبيرة باستضافة مثالية للحدث العالمي.

إقبال كبير على مسابقات الصحف

تشهد المسابقة اليومية المخصصة في الصحف المحلية، إقبالاً كبيرًا من المشاركين من أجل الحصول على تذاكر دخول أسبوع بريف الدولي، فقد خصصت اللجنة المنظمة العليا للبطولة مسابقة يومية في الصحف المحلية من أجل إتاحة الفرصة للجميع بالمشاركة والدخول على السحب بالحصول على تذاكر البطولة، تقديرًا من اللجنة المنظمة على الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام بنجاح البطولة.

نقل 3 نزالات على الهواء

اطلع طاقم قناة البحرين الرياضية بقيادة رئيسة القناة مريم بوكمال والمخرج المخضرم إبراهيم قمبر وفريق العمل، على صالة مدينة خليفة الرياضية.

والتقى وفد قناة البحرين الرياضية برئيس لجنة الإعلام والاتصال للبطولة حازم الشيخ، حيث تمت مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بنقل البطولة والأماكن المخصصة للاستوديو التحليلي والتعليق ومكان المقابلات التلفزيونية وغيرها.

ووضعت قناة البحرين الرياضية خطة متكاملة لنقل وقائع أسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة. وتأتي الزيارة ضمن اهتمام وتوجيهات وزير شؤون الإعلام علي الرميحي، حيث وجّه القناة الرياضية بتقديم تغطية إعلامية مميزة تواكب الحدث العالمي وتعكس الصورة المشرقة باستضافة مثالية للبطولة.

وستنقل قناة البحرين الرياضية وقائع أسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة على الهواء مباشرة، علاوة على وجود استوديو تحليلي قبل انطلاق المنافسات وبعد الختام، إضافة إلى مراسلين في قلب الحدث من صالة مدينة خليفة الرياضية والتعليق باللغتين العربية والانجليزية، إضافة إلى برامج متنوعة وكاميرا خاصة للبطل البحريني حمزة الكوهجي.

وستنقل القناة الرياضية 3 نزالات على الهواء مباشرة على القناة الرياضية الأولى والثانية إضافة إلى قناة البحرين العالمية، وستواكب القناة وصول اللاعبين والمشاركين وكبار الشخصيات في مطار البحرين الدولي، وستحرص على إجراء مقابلات تلفزيونية عن استعدادهم وطموحاتهم بالمشاركة في الحدث العالمي الذي سيشاهده الملايين من المتابعين وعشاق اللعبة.