+A
A-

الفئة-E كابروليه الجديدة الأيقونة المتفرِّدة للقيادة المكشوفة الحديثة

تتوّج مرسيدس-بنز السنوات الـ 25 منذ طرح أول طراز لها للفئة-E كابروليه بإطلاق إصدار خاص يتوفر عند الإطلاق، وهو “طراز الفئة-E كابروليه للذكرى السنوية الـ 25”، حيث يستهدف شريحة المقتنين بعد مرور 25 عاماً على إطلاق أول سيارة مرسيدس-بنز الفئة-E كابروليه، يأتي الإصدار الأخير من هذا الطراز الجذّاب بمستوى أعلى من الأناقة والراحة والرحابة والذكاء مقارنة بأسلافه. وكونها السيارة الأحدث ضمن عائلة الفئة-E الجديدة من مرسيدس-بنز، تجمع الكابروليه ذات الأربعة مقاعد مع سقفها القماشي الكلاسيكي بين التصميم النقي الحسي وأحدث التقنيات ومقومات الراحة للمسافات الطويلة.

 

ويقول لينارت-مولر تويت، رئيس التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: “تعتبر الفئة-E كابروليه الجديدة ثالث وأحدث فرد في عائلة الفئة-E من مرسيدس-بنز بالمنطقة. إنها السيارة المثالية للاستمتاع بحرية القيادة المكشوفة براحة ورقي وأناقة مطلقة - وليس هناك تجربة للقيادة تضاهيها بتاتاً”.

تصميم ينبض بالأناقة والذكاء

عند فتح السقف القماشي، تبدو الفئة-E كابروليه بملامح تشبه سيارة الفئة-E كوبيه، وتُظهر النسب المعبّرة نفسها. وتتجلى الروابط الوثيقة لكلا الطرازين بطريقة مماثلة عبر التصميم النقي، مع تركيز على الأسطح بخطوط واضحة وأشكال حسية. وبأناقة وذكاء على قدر المساواة، تمثّل لغة التصميم جوانب الأناقة والخصائص الذكية. إنها ما يعطي الكابروليه ملامحها وإطلالتها، ويرسم شخصيتها المتفرّدة - وعلى وجه التحديد عندما يكون السقف القماشي مفتوحاً.

وتتجلى حيوية الكابروليه من خلال طرفها الأمامي اللافت مع شبكة المبرد ذات الفتحات الألماسية بموضعها المنخفض والنجمة في الوسط، والمصابيح الأمامية فائفة الأداء بتقنية LED (أو اختيارياً المصابيح الأمامية متعددة الأطياف LED بدقة عالية)، وغطاء المحرك الأمامي الممدود مع انتفاخات بارزة، ونوافذ جانبية يمكن فتحها بالكامل. وينساب السقف القماشي بتناغم مذهل نحو الطرف الخلفي بإطلالته الرجولية. وتتباهى السيارة ذات المقاعد الأربعة بشخصيتها الرياضية بفضل أكتافها المفتولة والمنحوتة، والمصابيح الخلفية LED المكوّنة من قطعتين والنحيفة للغاية. وبالإضافة إلى ذلك، تستحضر المصابيح الخلفية في الأذهان صورة ساطعة لوهج محرّك نفاث. وكميزة جديدة، تصدر المصابيح الخلفية ضوءاً خاصاً للسائق عند اقترابه أو مغادرته السيارة. وعندما يكون السقف مفتوحاً، يصبح الانسجام بين التصميم الخارجي والداخلي واضحاً للعيان، ويظهر ذلك بصورة فريدة عبر التفاصيل عالية الجودة. ويزدان شكلها الخارجي من الألمنيوم المصقول (يأتي تصميم AMG بالألمنيوم غير اللامع ضمن التجهيزات الأساسية في دول مجلس التعاون الخليجي)، مع إطار على الدعامة الأمامية A-pillar، وطبقة طلاء عريضة تحيط بصندوق السقف القماشي. ويندمج المصباح الثالث للفرامل بغطائه الشفاف مع الإطار بتناسق مذهل.

يتوفر السقف القماشي الذي يفتح أوتوماتيكياً بالكامل وبصوت مميز باللون البني الداكن، والأزرق الداكن، والأحمر الداكن أو الأسود. وتساهم بنية السقف متعددة الطبقات مع مستويات العزل الفائقة في تقليل الضوضاء بسبب الرياح والقيادة، مما يجعل الأمر أسهل على الركاب لسماع بعضهم البعض، حتى عند القيادة بسرعات عالية. ولبنية السقف القماشي تأثيراً إيجابياً كذلك عندما يتعلق الأمر براحة الطقس، وتساهم في جعل الكابروليه مناسبة طوال أيام السنة.

ومن وحي الفئة-S كابروليه، يتوافق السقف القماشي أيضاً مع المعايير عالية الجودة من حيث المتانة والجوانب العملية. إذ يمكن فتحه وغلقه بالكامل خلال 20 ثانية عند القيادة بسرعات لا تتجاوز 50 كيلومترا في الساعة.