+A
A-

ناس: 35 % المهندسات بالقطاع الحكومي و23 % بـ “الخاص”

أشارت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية فريال ناس إلى أن نسبة المهندسات بالقطاع العام 35 %، وبالقطاع الخاص 23 %، وذلك وفق أحدث الإحصاءات.

وأوضحت: تبلغ نسبة المهندسات “القياديات” البحرينيات من إجمالي عدد المهندسين القياديين نحو 31 % بالقطاع العام و16 % فقط في القطاع الخاص.

جاء ذلك بكلمتها في انطلاقة الملتقى والمعرض العالمي الثاني لسيدات الأعمال يوم أمس. وقالت : “إنني على ثقة كبيرة بأن سيدات الأعمال الناجحات المشاركات في هذا المحفل لن يفوتن الفرصة المواتية في البحث عن فرص مميزة وإتمام شراكات تجارية وعقد الصفقات بينهن، كما فعلن في النسخة الأولى من هذا الملتقى، حيث بلغ حجم الصفقات التجارية مستوى غير متوقع، وهو ما يسهم بكل تأكيد في إنعاش حركة التبادل التجاري، وتعزيز فرص الاستثمار في السوق المحلية والإقليمية.

وأشادت جمعية سيدات الأعمال البحرينية بالدعم الكامل والمستمر من لدن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة منذ تأسيسها وحتى الآن، ولقيت من سموها كل الرعاية والاهتمام، وتتشرف الجمعية اليوم بالرئاسة الفخرية لسمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة التي تقدم كل الدعم لفعالياتها، ونحن نثمن لها ذلك ونقدم لها كل الشكر والامتنان على دعمها المستمر للجمعية.  وقالت: “إن استضافة البحرين لهذا الحدث المميز يترجم مدى اهتمام مملكتنا الحبيبة بدعم المرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا، والبحرين بلاشك أو جدال من أوائل الدول في المنطقة التي أولت اهتماماً كبيرا بتقدير نجاحات وإسهامات المرأة في قطاعات السياسة والأعمال والاقتصاد والمجتمع والفن والرياضة، وقد كان اختيار المنامة عاصمة للمرأة العربية في العام 2017” ما هو إلا ثمرة للجهود المستمرة لقيادتنا الرشيدة”.