+A
A-

تأييد الحبس سنة لشابين من ذوي السوابق

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برفض استئناف شابين “30 و20 عامًا – من أصحاب الأسبقيات” مُدانَين بسرقة أموال صناديق التبرعات الخاصة بالجمعيات الخيرية وجهاز دفع إلكتروني خاص بإحدى الشركات وأموال من إحدى البقالات، وقضت بتأييد معاقبة كل منهما بالحبس لمدة سنة واحدة مع النفاذ.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إليهما في وقت سابق تهمة أنهما في ليلة 23/4/2017، سرقا وآخر المنقولات المبينة النوع والقدر بالأوراق والمملوكة للبقالة المجني عليها؛ وذلك بطريق الكسر من الخارج.

وذكرت المحكمة إن تفاصيل الواقعة تتحصل في قيام المستأنفَين بالتوجه فجرًا إلى البقالة الواقعة في منطقة السقية وكسروا قفل الباب الجرار “الشتر” الخاص بالبقالة والدخول إليها.

وتمكن اللصَان من كسر جهاز دفع المبالغ إلكترونيًا التابع لإحدى الشركات، بواسطة قطعة حديدية “بارية” وسرقا مبلغًا وقدره 520 دينارًا، إضافة إلى أنهما سرقا كيسًا كان يحتوي على عدد من “كروسات السجائر” تصل قيمتها إلى 300 دينار.

فيما تمكن المستأنف الأول من كسر جهاز صنع القهوة المثبت في البقالة وسرق المبلغ المالي المتوافر بداخله، والمقدر بمبلغ 5 إلى 6 دينار، إضافة إلى مبلغ يصل لحوالي 150 دينار من صناديق التبرعات المخصصة للجمعيات الخيرية، فضلاً عن مبلغ 20 دينارًا كانت في صندوق المحاسبة حينها، ومن ثم لاذ الجانيان بالفرار من الموقع.