+A
A-

منتخب ناشئي الطائرة يعتزم المشاركة بدولية القاهرة

يعتزم منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة “منتخب المستقبل” للمشاركة في البطولة الدولية التي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 21 يناير لغاية 2 فبراير المقبلين، بهدف الاستعداد الأمثل ومواصلة التحضيرات للاستحقاقات القادمة لعام 2018، وفي مقدمتها البطولة الآسيوية للشباب التي ستحتضنها المملكة خلال الصيف المقبل.

وقال مدير المنتخب عبدالله المحروس لـ “البلاد سبورت” إن المنتخب سبق وأن شارك في ذات البطولة مطلع العام الجاري 2017 وقد حقق استفادة كبيرة جراء المشاركة من خلال تعدد المدارس وأساليب اللعب للفرق التي واجهها، إلا أنه توقع أن تكون الأندية أو المنتخبات مختلفة عن النسخة الماضية.

وذكر المحروس أن الفرق المشاركة في البطولة هي من فئة الرجال، وهو ما يعظم الاستفادة من خلال زيادة معدل الاحتكاك الذي ينعكس بشكل إيجابي على أداء اللاعبين ويرفع من منسوب الخبرة لديهم، خصوصًا وأن الجهاز الفني للمنتخب بحاجة إلى زيادة عدد المباريات لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة على مستوى جميع المهارات.

وأضاف أن النية موجود لدى الاتحاد للمشاركة في البطولة إلا أن اعتماد ذلك بشكل نهائي يعتمد على العديد من الأمور المرتبطة بالتنسيق بين الاتحاد ونظيره المصري والجهة المنظمة للبطولة.

وعلى صعيد متصل، أوضح المحروس أن تحضيرات منتخب الناشئين لم تتوقف بعد بطولة العالم التي استضافتها المملكة خلال الصيف الماضي، حيث يواصل اللاعبين تدريباتهم على فترات خلال الفترة الصباحية بيد أنهم حاليًّا منخرطون مع تدريبات أنديتهم، على أن يتم التجمع خلال الفترة القليلة القادمة.