+A
A-

المبادرة الاستباقية تحفّز الآخرين على اتخاذ خطوات مماثلة

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، صباح أمس سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن، بحضور نائب وزير الداخلية الشيخ طلال بن محمد آل خليفة، ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن.

وفي مستهل اللقاء، أشاد الوزير بما وصل إليه التعاون الأمني والثقة المتبادلة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، معبّرًا عن تقديره للمملكة المتحدة على تصنيف مجموعات بحرينية خارجة عن القانون، كمنظمات إرهابية، مشيدًا بالعلاقات التاريخية والوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين والتي تجاوزت المائتي عام.

وأكد الوزير أن هذه المبادرة الاستباقية لمكافحة الإرهاب، والتي أقرها البرلمان البريطاني، بناءً على طلب من وزيرة الداخلية البريطانية، تعكس قناعة المجتمع الدولي بأهمية محاربة الإرهاب بكافة أشكاله والداعمين له، كما أن من شأنها تحفيز الآخرين على اتخاذ إجراءات واضحة وخطوات مماثلة، ضد المنظمات والمجموعات الإرهابية التي تعبث بأمن واستقرار البحرين، وذلك في إطار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

وقد تم خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.