+A
A-

تطوير سوق جدحفص وإنشاء حديقة للأهالي في 2018

أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن منطقة جدحفص ستشهد إقامة عدد من المشاريع التنموية في المرحلة القادمة، مشيرا إلى مشروع تطوير سوق جدحفص، وإنشاء حديقة جديدة لأهالي المنطقة، إضافة إلى تأهيل المبنى التابع لأمانة العاصمة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، ممثل الدائرة السادسة للعاصمة النائب علي العطيش بحضور كل من مدير عام أمانة العاصمة محمد بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح، ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف، إلى جانب بعض المسؤولين في الوزارة وشؤون البلديات.

وخلال اللقاء، أكد خلف استمرار هذه اللقاءات التي تأتي في إطار جهود الوزارة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الرامية؛ لتأمين وصول جميع الخدمات التنموية إلى المدن والقرى كافة، مشيرا إلى اهتمام سموه البالغ بتحقيق التكامل في مسيرة التنمية الاقتصادية والخدماتية.

وفي هذا الإطار، أوضح الوزير أن مشروع تطوير سوق جدحفص يشمل أسواق الخضار واللحم والسمك، إلى جانب إنشاء مرافق عامة جديدة للسوق، فيما أفاد أن العمل في مبنى أمانة العاصمة سيتم باستكمال الدور الأول للمبنى وتهيئته بشكل كامل لتقديم الخدمات البلدية للمواطنين، ولفت إلى أنه من المؤمل طرح المناقصتين خلال الأسابيع المقبلة. وتحدث الوزير خلف بأن الوزارة تدرس إنشاء حديقة جديدة في جدحفص بمجمع 442 لتكون متنفسا للأهالي، ولفت إلى وجود تصاميم مبدئية للحديقة أنجزتها أمانة العاصمة وتقع على مساحة 3616 مترا مربعا، وأشار إلى أن الحديقة تقع ضمن خطة المشاريع لأمانة العاصمة 2018، وفي هذا الجانب كلّف خلف كلا من مدير عام أمانة العاصمة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة البدء بوضع التصاميم النهائية للحديقة.

من جانبه، أشاد العطيش بالدور الذي تقوم به شؤون البلديات والخدمات المختلفة التي تنبثق من عمل الوزارة موضحا أهمية فتح قنوات التواصل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، ويكون نتاجه تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية التي تخدم المواطن وتعود بالنفع على وطننا العزيز، مؤكدا أهمية وجود هذه الخدمات؛ كونها من متطلبات التنمية الحضرية المستدامة.