+A
A-

“كي بي إم جي”: 12.7 % نمو إيرادات “الشركات” بالشرق الأوسط وجنوب آسيا

أعلنت كي بي إم جي في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، عن نمو إجمالي إيرادات الشركات الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا بنسبة 12.7 % في السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2017. وكشفت الشركة عن معدل نمو مزدوج في الأقسام الأساسية مع زيادة إيرادات خدمات المراجعة بنسبة 13 % والخدمات الضريبية بنسبة 19.1 %، والاستشارات بنسبة 10.6 %، في حين ارتفعت إيرادات استشارات الصفقات واستشارات المخاطر بنسبة تزيد عن 20 % هذا العام.

وقال الشريك التنفيذي في كي بي إم جي البحرين، جمال فخرو “بدأت الظروف الاقتصادية الصعبة تُظهر علامات تحسّن، وهناك برأيي العديد من فرص العمل في البحرين والمنطقة، التي يمكننا الاستفادة منها والارتكاز عليها. كما تواصل الشركات العمل على تحويل عملياتها التشغيلية مواكبةً للتغيّرات الجذرية والتطوّرات التي يشهدها السوق، ولهذا السبب نحرص دائماً على الاستمرار بالعمل عن كثب مع عملائنا لنساعدهم على تنمية أعمالهم”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة كي بي إم جي العالمية، بيل توماس “أنَّ النمو القوي الذي حققته الشركات الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا للعام الرابع على التوالي وضع مرة أخرى هذه المنطقة ضمن أسرع المناطق نمواً في شبكة كي بي إم جي العالمية، ونعتقد أنها ستشهد نمواً عالياً في المستقبل ونحن ماضون بالاستثمار في الأسواق العالمية، ومن خلال الشركات المحلية الأعضاء في كي بي إم جي على حدٍ سواء”.

ومع نهاية العام 2017، توسعت موارد كي بي إم جي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا لتشمل قرابة 7500 مهنياً وشريكاً لدى الشركات الأعضاء في 15 بلداً يعملون في 32 مكتباً في المنطقة.  من جهته، قال رئيس مجلس إدارة كي بي إم جي في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، عبد الله حمد الفوزان “إنَّ العام 2017 كان حافلاً بالإثارة، حيث واصلنا العمل إلى جانب عملائنا في المنطقة في برامج التحول الرئيسية في المنطقة، وساعدنا العديد من العملاء على تبني أنظمة ضريبة القيمة المضافة”.