+A
A-

غير مفهوم

تصدرت هزيمة ريال مدريد أمام فياريال في الليجا، أغلفة الصحف الإسبانية الصادرة أمس الأحد، لتزداد محنة الفريق الملكي الذي يحتل المركز الرابع بفارق 16 نقطة قابلة للزيادة خلف برشلونة، ونقطة وحيدة مؤقتا أمام إشبيلية صاحب المركز الخامس.

وجاء عنوان صحيفة ماركا: “غير مفهوم.. العجز عن هز شباك المنافسين، يدين الفريق الأبيض”.

وعن الأداء الذي ظهر به الحارس أسينخو، قالت “انتصار تاريخي للغواصات بفضل الأداء البطولي الذي قدمه أسينخو أمام هجوم ريال مدريد”.

كما نقلت تصريحات زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي: “الكرة لا تدريد الدخول .. لا تريد الدخول، والوضع أصبح أكثر تعقيداً”.

وعلى الصفحة الأولى لصحيفة آس جاء العنوان: “بدون هدف.. بدون حظ.. بدون تفسير”.

وأضافت: “فورنالس منح الفوز الأول لفياريال على ملعب سانتياجو برنابيو”.

كما نشرت جزءًا من حديث زيدان عقب انتهاء اللقاء: “خيبة أمل وهزيمة غير مستحقة، الكرة رفضت أن تدخل الشباك”.

وانتقل الحديث عن مباراة ريال مدريد للصحف الكاتالونية، فجاءت صحيفة موندو ديبورتيفو، بعنوان: “أزمة.. سقوط ريال مدريد ليس له نهاية”، وتابعت “خسر أمام فياريال، وأصبح مهددًا بفقدان مقعده في دوري أبطال أوروبا”.

وعنونت صحيفة سبورت، وقالت: “انهيار.. ريال مدريد يسقط في برنابيو تحت صافرات الجمهور.. الفارق بينه وبين برشلونة قد يتسع لـ 19 نقطة”.

وقال زيدان في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية عقب المباراة: “المشكلة كانت في النهاية، عندما لا تريد الكرة أن تدخل فمن الصعب تحقيق الفوز، لا نستحق ذلك، يمكن أن نفعل أشياء صحيحة وأخرى خاطئة وأعتقد أننا لعبنا جيدًا اليوم”. وأضاف: “الكرة لا تريد أن تدخل، هناك مباريات لا يحدث هذا الأمر لنا، ولكن في الآونة الأخيرة يحدث هذا بصورة دائمة، كانت لدينا فرص للتسجيل، ولكن في النهاية لا نستحق ما حدث لنا اليوم”.

وتابع: “ربما نحن مشدودون قليلا، اليوم تليقنا هزيمة جديدة، وما يجب أن نفعله هو العمل فقط، سوف نبحث عن الأشياء الإيجابية”.

واستكمل: “علينا أن نحقق انتصارًا، علينا التفكير حاليًا في ذلك؛ لأننا لا نستطيع أن نضحك على أنفسنا، نحن نعلم الوضع وكل يوم يصبح أكثر تعقيدًا”. وأردف قائلا: “لا نفكر في الدوري، نفكر الآن في المباراة المقبلة ونسعى للفوز بها، سنحاول تغيير السلسلة السيئة”.

وواصل: “العمل العقلي ليس سهلا، اللاعبون لا يتوقفون عن الركض والقتال وهذا ما علينا فعله، رسالتي لهم أن يستمروا على ذلك المنوال”.

واختتم: “كرة القدم فيها بعض اللحظات السيئة، نحن في طريقنا لتغيير كل شيء، اليوم جميع الأمور انقلبت رأسًا على عقب، لكننا نبحث عن الإيجابيات”.