+A
A-

إنجاز %60 من مشروع توسعة شارع ولي العهد

قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بزيارة تفقدية لموقع مشروع توسعة شارع ولي العهـد بالرفاع (في الجزء المحصور بين تقاطع الجسر العلوي لشارع الشيخ خليفة بن سلمان على شارع ولي العهد غربًا إلى دوار الساعة شرقًا)، حيث تبلغ نسبة الإنجاز فيه 60 %.

وأُرسي مشروع تطوير الشارع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 1.969.265 دينار على الشركة الشرقية لإنتاج الإسفلت والخرسانة، ويتضمن توسعة الشارع إلى 3 مسارات في كل اتجاه وتطوير جميع التقاطعات الواقعة عليه، إعادة إنشاء البنية التحتية للشارع، إنشاء أرصفة باستخدام الطوب الأرضي، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، أعمال الإنارة، حماية شبكة الخدمات ووضع الإشارات والعلامات المرورية لتنظيم الحركة المرورية.

وخلال الزيارة قام رئيس قسم إنشاءات الطرق (مهندس المشروع) فتحي الفارع بإطلاع الوزير على آخر تطورات ومراحل الإنجاز، حيث يتم حاليًا إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار في الاتجاهين إضافة إلى الأعمال المدنية من وضع طبقات الدفان ووضع طبقتين من الأسفلت في بعض الأجزاء وإنشاء الأرصفة الجانبية إلى جانب إنشاء الجدار الخرساني في الرصيف الأوسط.

وأوضح خلف أن شارع ولي العهد يعد شريانًا رئيسا، حيث يربط منطقة الرفاع بشارع الشيخ خليفة بن سلمان ومدينة حمد ويشهد كثافة مرورية عالية؛ لكونه ممرًا حيويًا لحوالي 73 ألف مركبة في اليوم.