+A
A-

ناصر بن حمد: قواتنا تتمتع بإرادة ومعنويات عالية لا تنحني إلا لله

أقيم حفل تكريم مجموعة قوة الواجب العملياتي الخاص /15 التابعة لقوة دفاع البحرين والمشاركة في عملية إعادة الأمل بجمهورية اليمن الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك تحت رعاية القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة وذلك صباح أمس بالحرس الملكي، بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، وقائد الحرس الملكي سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وقائد قوة الحرس الملكي الخاصة سمو الرائد الركن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وسمو النقيب الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة.

وبعد عزف سلام القائد العام لقوة دفاع البحرين، تفقد طابور العرض الذي اصطف لتحيته، وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

بعدها، ألقى سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي كلمة بهذه المناسبة قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

أصحاب السعادة.

إخواني رجال قواتنا المسلحة الباسلة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صاحب المعالي، يطيب لنا أن نرحب بمعاليكم أجمل ترحيب في الحرس الملكي، كما يسرنا ويسعدنا يا صاحب المعالي تفضلكم في هذا اليوم بتكريم هذه النخبة من أبطال قواتنا المسلحة (قوة الواجب/15) بعد أن شاركت مع إخوانهم في قوات التحالف العربي، بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية؛ دفاعاً عن إسلامنا، وعن أرضنا العربية وعن عزتنا وكرامتنا، ضد أعداء الدِّين والعروبة.

صاحب المعالي، كان للتوجيهات الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، وإيمانه المطلق بنصرة الأشقاء (وبأن أي تهديد لإخواننا وجيراننا في الخليج العربي هو تهديد لأمننا)، ومن هذا المبدأ وعلى هذا النهج الذي خطه جلالته بالوقوف مع أشقائنا؛ حفاظاً على كياننا ووحدتنا، فإن رجال قوة الدفاع يستقون من هذه القيم الخالدة منهجاً لاستشراف المستقبل واتجاهاته الرئيسية، ويدركون حجم المخاطر التي تحاك ضد شعوبنا، متسلحين بإيمانهم بالله عز وجل وبإرادة قوية، وعزيمة صلبة، للتعامل مع كافة التحديات التي تواجه منطقتنا.

صاحب المعالي، إن قوة الواجب/16 الموجودة والمنتشرة ميدانيا على كافة المناطق والجبهات في الأراضي اليمنية مع أشقائهم في التحالف العربي تشارك في القتال ضد المتمردين العملاء والذين تكبدوا خسائر فادحة بأفرادهم وعتادهم، وأن قواتنا بحمد من الله بكامل جهوزيتها وقواها وأسلحتها وتتمتع بإرادة ومعنويات عالية لا تنحني إلا لله عز وجل.

وفي الختام أدعو الله العزيز القدير، أن يحفظ قائد مسيرتنا سيدي حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى، سندا وذخرا للأمة العربية والإسلامية، وأن يحفظ مملكتنا من كل سوء ومكروه.

كما أتقدم بالشكر إلى سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظه الله على دعمه وتوجيهاته المتواصلة لأبنائه في قوة الدفاع.

والشكر موصول لكم يا صاحب المعالي على جهودكم الكبيرة والمتميزة في تذليل الصعاب لكافة المهام المسندة لرجال قوة الدفاع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ثم تفضل القائد العام لقوة دفاع البحرين بتسليم الأوسمة التقديرية التي منحها صاحب الجلالة الملك ورعاه لعددٍ من ضباط وضباط صف وأفراد مجموعة قوة الواجب العملياتي الخاص/15 التابعة لقوة دفاع البحرين؛ تقديرا لهم على جهودهم الوطنية المخلصة، ودورهم الأخوي الكبير في وقوفهم إلى جانب الأشقاء في الدفاع عن الحق، وما يتحلون به من روح معنوية عالية، واحترافية، وانضباط لأداء رسالتهم السامية.

وعبر القائد العام عن فخره، واعتزازه بضباط وضباط صف وأفراد قوة الواجب الخاص التابعة لقوة دفاع البحرين بمشاركتهم في عمليات التحالف العربي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لعاهل البلاد ضمن اتفاقية الدفاع المشترك مع أشقائنا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وضمن الروابط الأخوية التاريخية الثابتة فيما بيننا، وفي إطار اتفاقية الدفاع العربي المشترك مع الأشقاء.

وأشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين برجال قوة دفاع البحرين من قوة الواجب الخاص التابعة لقوة دفاع البحرين لقيامهم بهذا الواجب السامي بكل شجاعة وإقدام، داعياً أن يوفقهم ويحفظهم وينصرهم مع إخوانهم من القوات الشقيقة.

كما نقل إليهم تحيات وتقدير عاهل البلاد القائد الأعلى وسمورئيس الوزراء وسموولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

حضر الاحتفال عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.