+A
A-

استشارات لإنشاء وحدات سكنية في الرملي وقلالي ووادي السيل

تقديم الخدمات الاستشارية لأعمال الإدارة والإشراف على إنشاء الوحدات السكنية والبنية التحتية لمشاريع الرملي الإسكاني وقلالي الإسكاني ووادي السيل الإسكاني التابعة لوزارة الإسكان أحد الموضوعات التي ستنظر فيها الجلسة الأسبوعية لمجلس المناقصات والمزايدات يوم غد الخميس. وكان الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية بوزارة الإسكان قد أعلن استعداد الوزارة لطرح مشاريع إسكانية بوادي السيل وإسكان قلالي، حيث إنه تم الانتهاء من مرحلة استصلاح الأراضي واعتماد المخططات الهندسية للمشروعين، وجاري تقديم المستندات اللازمة لطرح مناقصة البناء.

وتعد المشاريع الإسكانية بالرملي ووادي السيل وإسكان قلالي، الممولة من جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، دفعة قوية لتسريع وتيرة الإنجاز في المشاريع المدرجة في برنامج عمل الحكومة للسنوات المقبلة، والمنبثقة عن الأمر الملكي لجلالة الملك بإنشاء 40 ألف وحدة سكنية في أقصر مدة ممكنة.

ووفقًا للبيانات المنشورة على موقع مجلس المناقصات والمزايدات، فإن المجلس سينظر في جلسته الأسبوعية يوم غد 23 مناقصة ومزايدة تابعة لـ 11 جهة حكومية.

كما ينظر المجلس في مناقصة لشركة ممتلكات البحرين القابضة؛ لتقييم بعض أصول محفظة ممتلكات، وبحسب البيانات المنشورة، فإن المناقصة لتحديد أو تقييم الأصول غير الملموسة الرئيسة مثل الاسم التجاري والعلامات التجارية والبراءات والتراخيص وما إلى ذلك وتحديد القيمة العادلة لتاريخ المعاملة وعمرها الافتراضي واستخدام الأساليب المناسبة لجدولة الاستهلاك.

وينظر المجلس أيضا في مناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني؛ لتجديد سوق السمك وسوق اللحم بالمنامة. ويتضمن المشروع استبدال جميع منضدات البيع الحالية إلى منضدات خرسانية جاهزة في سوقي السمك واللحم، كما يشتمل المشروع على أعمال استبدال كامل لبلاط الأرضية الحالية، وكذلك استبدال بلاط الجدران الحالي بمادة (epoxy paint)، وإعادة صباغة للجدران الداخلية والهيكل الحديدي الداخلي، إضافة إلى جميع الأعمال الكهربائية والميكانيكية ذات العلاقة.

وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قد وجه في جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية أمس الأول (الإثنين) إلى الاهتمام بالأسواق المركزية في البلاد وتطويرها مرافقيًّا وخدميًّا لأهميتها في توفير احتياجات المواطنين. وتابع  سموه في هذا الشأن، تطوير وتجديد السوق المركزية بالمنامة، موجّهًا سموه ضمن هذا السياق وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالإسراع في الانتهاء من تطوير هذه السوق ومراعاة متطلباتها ومصالح التجار وأصحاب الفرشات فيها.

كما ينظر مجلس المناقصات والمزايدات في 3 مناقصات أخرى لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، أولها دخل طريق إلى القاعدة البحرية الأميركية من جسر الشيخ خليفة بن سلمان السريع بمجمع (342 - 324)، والثانية للمرحلة الثانية من مشروع المعالجة الثنائية لمياه الصرف الصحي باستخدام تقنية هايبكس، فيما تتعلق الثالثة بدراسة جدوى توسعة محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي.

ومن المقرر أن ينظر المجلس أيضا 7 مناقصات لهيئة الكهرباء والماء، أولها لتوفير وتدشين مركبة فحص الكابلات، والثانية لأعمال محطات نقل الكهرباء جهد 66 كيلوفولت، فيما تتعلق الثالثة بأعمال محطات نقل الكهرباء جهد 220 كيلوفولت، والرابعة لأعمال الكابلات المغذية جهد 220 و66 كيلوفولت، والخامسة لأعمال الخطوط الأرضية لمحطة رأس القرين جهد 400 كيلوفولت، والسادسة لإجراء عمليات المسح لنظام المعلومات الجغرافية بالهيئة لمدة عامين، والأخيرة مزايدة إستثمار مواقع إعلانية بالمحطات الفرعية التابعة للهيئة لمدة خمس سنوات.

كما ينظر في 3 مناقصات لشركة نفط البحرين (بابكو)، أولها لتوريد زيوت وزيوت التشحيم من شيفرون (البحرين) لمدة سنة، والثانية لإصلاح المعدات المتحركة، والأخيرة لشراء غلاية الحرارة الضائعة مع الخزان الحراري بما في ذلك محتويات الغلاية الداخلية ومن ضمنها الرفاعات والمنزلات وجميع الملحقات الداخلية الأخرى وفقًا لمتطلبات ومواصفات الشراء.

وكذلك ينظر المجلس في 3 مناقصات لشركة طيران الخليج، أولها تقديم الخدمات الأرضية في مطار هيثرو - لندن (ترمينال 4)، والثانية لتقديم الخدمات الأرضية في مطار بانكوك الدولي، والأخيرة لتقديم الخدمات الأرضية في مطار مدراس الدولي.

علاوة على ذلك، ينظر المجلس في مناقصة لحلبة البحرين الدولية لتعيين وكيل شحن لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018، ومناقصة لشركة تطوير للبترول لتوقيع عقد زمني لتوفير نظام مراقبة المركبات والخدمات المرتبطة بها، ومناقصة لأكاديمية الخليج للطيران لإدارة مطعم ومقصف الأكاديمية، ومناقصة لشركة مطار البحرين لتقديم الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على تجديد مبنى شوؤن الطيران المدني، وتحويله لمبنى طيران خاص وصالات انتطار لكبار الشخصيات كجزء من خطة تطوير مطار البحرين الدولي.