+A
A-

ديار المحرق .. تاريخ حافل بالإنجازات ومستقبل واعد في تنفيذ المشاريع

تعد ديار المحرق مدينة عصرية متكاملة تضاهي كبرى المدن السكنية الراقية في شتى أنحاء العالم وهي إحدى أكبر مشاريع التطوير العقاري التنموية الشاملة في مملكة البحرين. تجمع ديار المحرق بين مقومات الحياة العصرية والتراث البحريني الأصيل في مختلف المشاريع السكنية والتجارية والسياحية، وهي تقع في الجزء الشمالي لمدينة المحرق على مساحة شاسعة من الأراضي المستصلحة تفوق 10 كيلومترات مربعة على امتداد 6 جزر و 40 كيلومتراً من الواجهات المائية والشواطئ الرملية الخلابة. ويضم المخطط الرئيس للمشروع مجموعة واسعة من أرقى الضواحي السكنية والمرافق الترفيهية والتعليمية والطبية والمجمعات التجارية الفخمة والحدائق والفنادق ومرافئ السفن وكافة العناصر التي تشكل مجتمعًا متكاملًا في مختلف النواحي، مما يجعله المكان الأمثل لسكن العوائل في بيئة ثرية بنسيجها الاجتماعي المتلاحم.

 

المشاريع السكنية

مخطط القمرة

تقع أراضي مخطط "القمرة" في قلب مدينة ديار المحرق وعلى بعد مسافة قصيرة من مجمع مدينة التنين ومراسي البحرين. ويضم مخطط القمرة أكثر من 131 قسيمة سكنية للتملك الحر مخصصة لبناء منازل ذات أحجام متوسطة وبأسعار مميزة.

مخطط البارح

مجتمع سكني راقٍ يقع في الجانب الغربي من مدينة ديار المحرق مطل على البحر والقناة المائية الرئيسة في المدينة. ويعد المخطط أحد المشاريع السكنية الراقية التي تجمع بين ثناياها أجمل المناظر الطبيعية التي تبعث على السكينة والارتياح.

 

ديرة العيون

تعتبر ديرة العيون إحدى أهم مشاريع السكن الاجتماعي الرائدة في مملكة البحرين، إذ تمتاز بوحدات سكنية ذات تصاميم عصرية تحتضن في طياتها التراث والثقافة الأصيلة للمملكة.

مخطط سارات

يتميز مخطط سارات بموقعه الاستراتيجي على واجهة المدخل الرئيسي لمشروع ديار المحرق، وهو عبارة عن قسائم مخصصة لتشييد مناطق سكنية مثالية توفر جميع وسائل المعيشة الراقية لسكانها.

 

مشروع النسيم

يعد مشروع النسيم متعدد الاستخدامات بمثابة مدينة عائمة في قلب ديار المحرق، إذ يضم كلا من الفلل والشقق الجاهزة المطلة على قنوات مائية، فضلا عن كونه أول استثمار للشركة لبناء مجتمع مسور ومتكامل.

بيوت الديار

يعد مشروع بيوت الديار مجتمعا سكنيا قائما بذاته تتوافر فيه جميع المرافق الحديثة والتصاميم المعمارية المستوحاة من التراث البحريني العريق. وتتنوع تصاميم الوحدات السكنية وديكوراتها الداخلية التي تم استيحاؤها من التراث العربي الأصيل.