+A
A-

“الإسكان” لم تنفذ نصف وعودها ببرنامج العمل

أشار النائب ناصر القصير إلى أن وزارة الاسكان لم تلتزم بإنجاز 50 % من برنامج عمل الحكومة، فهناك مواطنون لم يتسلموا مفاتيح وحداتهم السكنية لأكثر من 3 سنوات.

وأفاد وزير الإسكان باسم الحمر بأن عدد الطلبات الإسكانية التي أنجزتها الوزارة فعليا وتم تسليمها للمواطنين منذ إقرار برنامج عمل الحكومة بلغ 3865 وحدة سكنية، كما تم وتخصيص 9790 وحدة سكنية حتى الآن.

وأوضح الحمر أن عدد المشروعات التي نفذتها الوزارة فعلا منذ إقرار برنامج عمل الحكومة، بلغ 45 مشروعا ما بين مدن كبرى ومجمعات إسكانية تضم 25 ألف وحدة تقريبا تم الانتهاء من تخصيص وتسليم 13655 وحدة سكنية منها حتى الآن.

من جهته، قال النائب ماجد الماجد إن المشكلة الإسكانية في منطقة بوري أزلية وباتت تؤرق المواطنين، لاسيما في ظل وجود الأراضي المتوافرة.

وأشار إلى أن القرية تملك أرضاً خاصة تتسع لإنشاء 376 وحدة وجرت فيها مفاوضات مع صاحب الأرض وقتها مع وزارة الإسكان والمجلس البلدي.

وعدد الماجد طلبات البوري، فبعد أن كانت 270 طلبا في العام 2009 أصبحت الآن 673 طلبا مؤخراً، وبدل أن تتحول أراضي المنطقة إلى مشاريع اسكانية، تحولت إلى ورش و(حوط) لصالح مالك واحد فقط.

وقال: صدرت توجيهات من سمو رئيس الوزراء في مايو 2017 بتفقد احتياجات منطقة بوري، والوزارة لا تمانع لتنفيذ مشاريع في مختلف مناطق البحرين.

وقال الماجد: “إن مشروع برنامج تمويل السكن الاجتماعي (مزايا) يحتوي على شروط صعبة، ولا يستطيع الاستفادة منه إلا القليل”.