+A
A-

سلمان بن ابراهيم: نجاحات المنتخبات الأردنية آسيويا تبشر بمستقبل واعد للعبة

ثمن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة المكانة المتنامية للمنتخبات الأردنية على ساحة كرة القدم الآسيوية بفضل حضورها الإيجابي في المنافسات القارية، مؤكدا حرص الاتحاد الآسيوي على تقديم الدعم والمساندة للاتحاد الأردني لتحقيق طموحات منتسبي كرة القدم الأردنية على مختلف الأصعدة .

جاء ذلك في الزيارة التي قام بها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى العاصمة الأردنية عمان أمس (الثلاثاء) والتقى فيها رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين في اجتماع ثنائي أعقبه لقاء موسع عقد بحضور عدد من المسؤولين في الإتحاد الاردني والوفد المرافق لرئيس الإتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وفي اللقاء الذي عقد بمقر الإتحاد الأردني في عمان، اطلع الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على خطط وتوجهات الهيئة التنفيذية للاتحاد للنهوض بمسيرة كرة القدم الأردنية في مختلف المجالات مشيدا بما تتسم به تلك الخطط و التوجهات من استشراف للمستقبل وحرص موصول على مواكبة متطلبات التطوير المستدام للمنظومة الكروية.

ونوه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين لمسيرة الكرة الأردنية نحو آفاق واسعة من التميز والنجاح، مشيدا بالأفكار الخلاقة لسموه على صعيد تعزيز شعبية اللعبة قي المملكة وتوسيع القاعدة ودعم الكرة النسائية واحتضان البطولات العالمية والقارية.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن تقديره للنجاحات الأخيرة التي حققتها المنتخبات الأردنية بمختلف فئاتها من خلال اجتيازها حاجز التصفيات المؤهلة للبطولات الآسيوية مؤكدا أن تلك النجاحات ترسم ملامح المستقبل الواعد للكرة الأردنية.

واكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تأصيل روح الوحدة في أوساط كرة القدم الآسيوية يمثل منهاج عمل للاتحاد القاري لما تمثله تلك الوحدة من أرضية خصبة للإنطلاق نحو آفاق واسعة من التقدم والنماء، مؤكداً الحرص المستمر على التشاور والتنسيق المستمر مع الإتحادات الوطنية في القارة الآسيوية بما يصب بصورة إيجابية في خانة المساعي المشتركة للنهوض باللعبة.

تحضيرات كأس آسيا للسيدات

كما استمع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى شرح مفصل عن استعدادات الأردن لاستضافة نهائيات كأس آسيا للسيدات التي ستقام في أبريل المقبل، مبديا ارتياحه العميق لما أنجزته اللجنة المنظمة من تحضيرات واسعة تعبر عن الجاهزية لاحتضان الاستحقاق القاري المؤهل لنهائيات كأس العالم للسيدات.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن ثقته بقدرة الأردن على تهيئة مختلف عوامل النجاح لاستضافة كأس آسيا للسيدات عطفا على ما تمتلكه من خبرة واسعة في احتضان البطولات العالمية والقارية ووجود كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على إدارة العملية التنظيمية بكفاءة واقتدار بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة وهي العوامل التي برزت بصورة جلية في استضافة الأردن الناجحة لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة العام 2016.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة حرص الاتحاد الآسيوي على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة الممكنة لإنجاح إقامة كأس آسيا للسيدات في الأردن انطلاقا من القناعة الراسخة بالمسؤولية المشتركة لاخراج الحدث القاري بصورة تليق بسمعة ومكانة البطولات الآسيوية ووفق أعلى مواصفات ومعايير التنظيم.

الأمير علي يحتفي برئيس الاتحاد الآسيوي

وأقام سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم مأدبة عشاء تكريما للشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بحضور عدد من الشخضيات الرياضية الأردنية والمسئولين في الاتحاد الأردني لكرة القدم.

و رحب سمو الأمير علي بن الحسين بزيارة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة للأردن، مبيناُ أن الزيارة تعكس حرصه على التواصل المستمر مع أسرة كرة القدم الآسيوية والوقوف على أبرز التحديات التي تواجهها الإتحادات الوطنية في مختلف أنحاء القارة.

وأعرب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن شكره وتقديره لسمو الأمير علي بن الحسين على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، معربا عن أطيب تمنياته للكرة الأردنية بدوام التقدم والنجاح.