+A
A-

المالكية يخسر من العين الإماراتي في ملحق أبطال آسيا

فقد ممثل الكرة البحرينية فريق المالكية فرصة بلوغ دوري أبطال آسيا، بعد أن خسر أمام العين الإماراتي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد هزاع بن زايد بالإمارات، ضمن الملحق المؤهل لدوري الأبطال.

وبناء على الخسارة، فإن المالكية انتقل تلقائيا إلى المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سيكون في المجموعة الأولى إلى جانب الجزيرة الأردني، القوة الجوية العراقي والسويق العماني.

وبالعودة للقاء أمس، فإن المالكية قدم أداء جيدا في ظهوره الآسيوي الأول، خصوصا في الشوط الأول من اللقاء، قبل أن ترجح الخبرة والمهارة كفة العين في الشوط الثاني.

وبدأ مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس عبدالكريم فردان، واللاعبين: سيدرضا عيسى، جي جي، سيدهاشم عدنان، علي عاشور، عمار حسن، نواف عبدالله، عيسى البري، إسراء عامر، أحمد يوسف وسيدهاشم عيسى.

وانتهى الشوط الأول سلبيا دون أهداف، قبل أن يحسم العين النتيجة في الشوط الثاني في 8 دقائق، حيث جاء الهدف الأول للفريق الإماراتي عبر كرة عرضية أرضية تابعها المحترف بيرق على يسار الحارس عبدالكريم فردان وصولا للدقيقة (53)، قبل أن يضيف الإماراتيون الهدف الثاني عبر كرة رأسية للمحترف كايو (61).

وحاول المالكية العودة في النتيجة، فأجرى المدرب أحمد الدخيل تبديلا مع بقاء 15 دقيقة على النهاية بخروج لاعب الوسط عمار حسن ودخول المهاجم سيدعلي عيسى.

ولم تثمر الدقائق التالية عن أي جديد يذكر، خصوصا مع التراجع العيناوي للحفاظ على النتيجة، في قبال محاولات خجولة لم تصل إلى الخطورة المطلوبة من قبل المالكية للتعديل؛ لينتهي اللقاء بخسارة فارس الغربية بهدفين دون مقابل.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا جيدا من قبل أنصار ومحبي فارس الغربية، الذين توافدوا إلى الإمارات برا وجوا؛ لمساندة الفريق في استحقاقه الآسيوي.

أدار اللقاء طاقم تحكيم ماليزي مكون من حكم الساحة محمد أميرول يعقوب، والمساعدين محمد زينل وأزمان بن إسماعيل، والحكم الرابع شوهزي بن شكري.

وسيدشن المالكية مشواره في دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي يوم 12 فبراير المقبل، إذ سيستضيف نادي السويق العماني، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى.