+A
A-

الأهلي والمنامة.. تأكيد الوصافة والزعامة

تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء، نحو صالة “زين” بمجمع صالات أم الحصم، حيث مباراة قطبي كرة السلة البحرينية بين الغريمين التقليديين المنامة والأهلي، وذلك عند الساعة 7:45 مساءً، ضمن ختام منافسات الجولة الـ26 والأخيرة من القسم الثاني للدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى.

ويسبق اللقاء مباراة ستجمع بين البحرين والحد، عند الساعة السادسة مساءً.

استعادة الهيبة

وتحظى المباراة بأهمية كبيرة لفريق الأهلي الذي يأمل في استعادة هيبته أمام غريمه التقليدي فريق المنامة الذي يتفوق على منافسه في نتائج لقاءات الفريقين بالمواسم الأخيرة، وتعويض المستوى الفني الضعيف الذي ظهر به الفريق في لقاء القسم الأول.

الأهلي ضمن الحصول على المركز الثاني المؤهل المباشر لمنافسات المربع الذهبي، بعد خسارة منافسه المباشر فريق المحرق يوم أمس أمام الحالة، وبالتالي ستكون هذه المباراة بمثابة الاستعداد الجاد للأدوار النهائية.

تأكيد الزعامة

في المقابل، يسعى حامل اللقب فريق المنامة لتأكيد زعامته والمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم في القسم الثاني من الدور التمهيدي وإنهائه بالعلامة الكاملة، رغم حسمه لصدارة الدوري وضمانه التأهل المباشر لمنافسات المربع الذهبي.

ترتيب الفريقين

يتصدر المنامة جدول الترتيب العام للدور التمهيدي برصيد 45 نقطة جمعها من 22 انتصارا وخسارة واحدة فقط كانت أمام المحرق، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث قبل لقاء اليوم برصيد 42 نقطة من 19 انتصار و4 هزائم.

عودة الإثارة

ويأمل عشاق ومحبو لعبة كرة السلة البحرينية أن تعود الإثارة والمنافسة للقاءات “الكلاسيكو” في ثاني مواجهات الفريقين هذا الموسم، وذلك بعد ظهر اللقاء الأول بين الجانبين بصورة غير متوقعة ولم يصل للدرجة الفنية المأمولة، وانتهى بنتيجة “كارثية” لمصلحة المنامة بفارق كبير وصل إلى 33 نقطة بنتيجة  (69/36).