+A
A-

رئيس “الأعلى للصحة”: علاج البحريني لا سقف له ماديا أو علاجيا

 أعلن رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أنّ المجلس قطع شوطاً مهماً في التحضير لمشروع الضمان الصحي الوطني (صحتي)، وأنّ التشاور مع الحكومة جارٍ للتحضير لبعض الخطوات المرتبطة بمؤسسات المشروع ومنها صندوق الضمان، آملاً سرعة إقرار القانون في مجلس النواب، للمضي قدماً في الخطوات التنفيذية الأخرى.

وفي لقاء إلكتروني مباشر مع الجمهور أداره الإعلامي سامي هجرس، مساء  الاحد على منصة “إنستغرام مباشر” جدد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة التأكيد أنّ الحكومة ستتكفل بالتغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين ولن يتغير الوضع الحالي إلا للأفضل، إذ إنّ “الرزمة الالزامية للمواطنين” والتي ستتكفل الحكومة بتقديمها للمواطنين ستشمل جميع أنواع العلاج المقدمة حالياً مع بعض الإضافات والتحسينات بما يصب في خدمة المريض.

وأشار في المقابلة إلى أنّ العلاج للمواطن البحريني لا سقف له من الناحية المادية او العلاجية - وسيعالج البحريني في المستشفيات الحكومية على كافة المستويات وذلك من خلال تعزيز منظومة الرقابة والاشراف والتقييم، وجميع الامراض المزمنة أو المستعصية سيغطيها المشروع للمواطن البحريني، ولن يقل مستوى الخدمات عن الوضع الحالي في جميع الأحوال بل يهدف المشروع إلى تحسين جودة هذه الخدمات. كما سيكون العلاج في الخارج ميسراً للمواطن وتحت مظلة اللجنة العليا للعلاج بالخارج اذا دعت الحاجة لذلك، مبينا ان لا سقف لعلاج المواطن البحريني، أما الأمور الأخرى مثل التجميل فإنه لا يدخل ضمن إطار الضمان.

وعلى صعيد متصل، أفاد بأن على صاحب العمل ان يؤمن المقيم بحسب القانون الحالي، والامر الذي ادخلناه هو وضع رزمة خدمات للمقيم، فالدولة تتدخل لتقدم خدمات على اساس الرزمة المقرة.

وعن الجهات التي تم التعامل عها في مشروع الضمان الصحي، قال، في البداية تعاونا مع البنك الدولي وقطعنا شوطاً كبيراً، ولاحقاً تعاونا مع الحكومة الكورية فيما يتعلق بتطوير نظم المعلومات الصحية.

حظي اللقاء بمتابعة مباشرة من 660 مشاهداً، فيما تفاعل 12 طبيباً مع البث، وشاهدت البث 5 جهات حكومية، وطرح الجمهور 60 سؤالاً متنوعاً في البث والهاشتاق، فيما قام 300 متابع جديد بمتابعة صفحة المجلس.