+A
A-

“إن بي كيه كابيتال بارتنرز” تحقق الإغلاق الأولي للصندوق العقاري

حققت “إن بي كيه كابيتال بارتنرز”، شركة الاستثمارات البديلة التي توفر حلولا تمويلية مرنة للشركات متوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، الإغلاق الأولي لصندوق استثمار عقاري بنجاح، حيث تم جمع التزامات بقيمة 75 مليون دولار من المؤسسات الاستثمارية في المنطقة، وصناديق التقاعد، والمكاتب الاستثمارية العائلية، والمستثمرين الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. وتقوم الشركة - التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقرا لها - بتأسيس محفظة استثمارية من الأصول العقارية المدرة للدخل والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال عمليات البيع، وإعادة التأجير في قطاعات الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتعليم.

وتهدف الشركة من خلال المحفظة إلى الاستفادة من نمو أسواق التجارة الإلكترونية والعوامل الديموغرافية الإقليمية التي تحفّز الطلب على خدمات الرعاية الصحية والتعليم. وتسعى إلى تحقيق الإغلاق النهائي للصندوق بحلول نهاية العام 2018 بقيمة التزامات إجمالية تبلغ 150 مليون دولار، إضافة الى التزامات بقيمة 50 مليون دولار التزامات الاستثمارات المشاركة.

ويكمن الاستثمار الأول لصندوق “إن بي كيه كابيتال بارتنرز” العقاري الأول في دبي، وهو مجمّع مباني تعليمية حديثة بقيمة 95 مليون دولار تم تأجيره بعقد طويل الأجل إلى مدرسة دولية.

وقال مدير عام أول في الشركة ياسر مصطفى “يتمتع الصندوق بالقدرة على تحقيق أداء مستقر في ظل المتغيرات الاقتصادية، ويركز في استثماراته على الأصول العقارية المدرة للدخل في القطاعات الاقتصادية غير المتقلبة كما يهدف إلى توفير عوائد مجدية ومستقرة لمستثمرينا.

وبذلك يضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة النجاحات التي حققتها الشركة، والتي تشمل تنفيذ 17 عملية تخارج ناجحة من أصل 29 استثماراً، ما يمثل أعلى عدد استثمارات وعمليات تخارج تقوم بها شركة استثمارات بديلة في المنطقة خلال العقد الماضي”.