+A
A-

ناصر بن حمد: بطولة “سبارتان” تساهم في بث روح التعاون والقوة

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نظمت مؤسسة ناصر بن حمد بطولة “سبارتان” الذي تعد أحد أشهر سباقات التحمل والقوة وذلك في حلبة البحرين الدولية للسيارات والمنطقة المحيطة بها بمشاركة متسابقين من البحرين والمقيمين.

يعد سباق سبارتان من السباقات الصعبة المليئة بالمغامرة والتشويق، حيث يتضمن العديد من العقبات التي تصعب على أكثر المشاركين وتجهدهم مهما بلغت درجة احترافهم وممارستهم لرياضات المغامرة والتحدي ويسعون جاهدين لتخطيها؛ نظرا لتعددها واختلاف مستوياتها.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أهمية تنظيم مثل هذه البطولات التي يشارك فيها نخبة من المشاركين البحرينيين والمقيمين خصوصا وأن هذه البطولة تهدف الى تطوير مهارات المشاركين، وتقوية شخصياتهم، وغرس القدرة على قهر الصعاب فيهم وتخطي التحديات للوصول إلى الهدف المنشود لهم.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن التنظيم لهذه البطولة يأتي انطلاقا لتشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة عموما، ورياضة العقبات والتحديات خصوصا؛ كونها غير محصورة بفئة عمرية معينة حيث شهدت النسخة الماضية مشاركة كبيرة من جانب جميع الفئات العمرية وكان التنافس فيها قويا، مشيرا إلى أن مؤسسة ناصر بن حمد تولي اهتماما خاصا بفعاليات التحدي التي تشهد تناميا واكتسبت شعبية كبيرة وزاد عدد ممارسيها في المنطقة عموما، وفي الدولة خصوصا، وهو الأمر الذي اتضح من خلال المشاركة الكبيرة.

وبيَّن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه ومع تنظيم بطولة سبارتان نحرص على إضافة عقبات جديدة في السباق لزيادة الإثارة والتحدي في المنافسة واكتشف المشاركون من خلال تلك العقبات الجديدة روعة وجمال التحدي والإثارة وأهميتها في بناء تكوين المشارك من الناحية البدنية والنفسية وروح التعاون مع الفريق  ومساعدة الآخرين في جميع مراحل السباق، حيث يتعلم المتسابق من هذه الرياضة الصبر وقوة التحمل.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره الكبير للمشاركين في البطولة وحرصهم على إثارة مختلف جوانبها عبر التنافس المثير بين الجميع والتعاون؛ من أجل تخطي التحديات والوصول الى خط النهاية والذي يعتبر هو الهدف من وراء المشاركة في البطولة.

وتتواصل البطولة “اليوم” السبت، والتي من المؤمل أن تتواصل الإثارة والتنافسية فيها بين جميع المشاركين.