+A
A-

اليوم المالكية والمنامة يستهلان مشوارهما في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

يخوض ممثلا الكرة البحرينية فريقا المالكية والمنامة لقاءهما الأول في كأس الاتحاد الآسيوي، مساء اليوم، وذلك في البحرين.

المالكية سيستضيف السويق العماني ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية عند 6.15 مساء على استاد خليفة، فيما المنامة يستضيف الجيش السوري عند 6.30 مساء على الاستاد الوطني ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وتتمثل أهمية المباريات في كونها الخطوة الأولى خلال دور المجموعات، حيث تضم مجموعة المالكية أيضا الزوراء العراقي والجزيرة الأردني، فيما تضم مجموعة المنامة القوة الجوية العراقي والعهد اللبناني.

وسيدير لقاء المالكية طاقم تحكيم كوري جنوبي مكون من حكم الساحة كيم، ويعاونه مواطناه كانق وجانق، والحكم الرابع شاي، فيما سيكون مراقب المباراة ليو من الصين ومقيم الحكام السعودي محمد حمد.

وسيدير لقاء المنامة طاقم تحكيم أردني مكون من حكم الساحة محمد عرفة، ويعاونه مواطناه أيمن فيصل وعبدالرحمن ناجي، والحكم الرابع مراد أحمد، فيما سيكون مراقب المباراة سيلفا من سيريلانكا ومقيم الحكام الإيراني مسعود مرادي.

وعقدت يوم أمس الاجتماعات الفنية للمباريات، بالإضافة إلى المؤتمرات الصحفية.

المؤتمرات الصحافية

أكد مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل أهمية لقاء اليوم بالنسبة لفريقه.

وذكر خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة أن اللقاء يعد تاريخا لدخول الفارس في المنافسات الآسيوية، مشيرا إلى أهمية النظر بعين الاعتبار للمباراة ونقش أسمائهم بحروف من ذهب في التاريخ.

وأوضح أن إعداد فريقه جيد وعادي، لكنه لفت إلى أن  الحضور الذهني يجب أن يكون بصورة كبيرة من أجل الدخول للمهمة الآسيوية وتقديم أفضل العروض،  مؤكدا أن المواجهة مع الفريق العماني ستحسم بما يقدمه الطرفان على المستطيل الأخضر.

بدوره، قال محترف المالكية إسراء عامر إن المباراة تعد نقطة انطلاقة وستعطي الثقة للفريق الذي سيتفوق، خصوصا أنها في بداية مشوار المجموعة.

ولفت إلى الجاهزية الذهنية والبدنية للمباراة بترميز كبير، مؤكدا اختلاف المواجهات الآسيوية عن المحلية وتطور مستوى فريقه. وقال مساعد مدرب السويق العماني “جيجي” إن إعداد فريقه للمباراة كان من خلال لقاءين محليين في الدوري وتمكن من الفوز فيهما، مؤكدا عدم وجود غيابا إلى ذلك، أعرب مدرب المنامة محمد الشملان عن اعتزازه كمدرب في قيادة المنامة خلال أول مشاركة له في البطولات الآسيوية.

وقال إن فترة الإعداد جيدة وكانت عبر مباريات الدوري، مؤكدا وضع الاحترام الكامل للفريق السوري.

وأوضح أنه رصد الفريق السوري الذي يملك إمكانات جيدة خصوصا في الشق الهجومي، لكن لديه عددا من المشاكل الدفاعية. وقال إن اللقاء سيكون مفتاحا نحو التأهل إلى الدور التالي، مشيرا إلى أن المنامة انتدب محترفين بإمكانيات جيدة لتعزيز صفوفه. وحول غياب الحارس أشرف وحيد، أوضح الشملان أن السبب يعود لمعاناته من إصابة لا زالت مستمرة معه. وقال إن تواجد الحارس الشاب عمار محمد في حماية مرمى المنامة هو مكسب كبير للفريق، خصوصا مع ما يتمتع به من إمكانات عالية. وأكد أن عمار يعد حارسا للمستقبل، معتبرا أن ذلك ليس انتقاصا من قدرات الحارس أشرف وحيد، لكن الحارس عمار يملك رصيدا جيدا من المباريات الدولية خصوصا مع تمثيله لمنتخب الشباب، ومجددا التأكيد على أنه من الحراس الواعدين. بدوره، قال لاعب المنامة محمود عبدالرحمن إن فريقه يتطلع لمشاركة إيجاببة في ظهوره الأول وتشريف المملكة عبر اتباع تعليمات الجهاز الفني. أما مدرب فريق الجيش السوري محمد خلف فقد أكد أن للمباراة طابع خاص وتتطلب تركيزا كبيرا.

وأشار إلى أن المنامة حسن مستواه كثيرا مع الاستقطابات التي أجراها بضم المحترفين، مؤكدا أن على لاعبيه بذل المزيد من الجهود للظفر بنتيجة اليوم، وأن التطلع لتحقيق الفوز.

وحول أبرز لاعبي المنامة الذين رصدهم، أوضح خلف أن قائد المنامة محمود عبدالرحمن يعد عنصرا جيدا من خلال تأديته لأدوار دفاعية وهجومية واستغلاله للكرات الثابتة.

أما لاعب فريق الجيش السوري عزالدين عوض فأكد أن المباراة مفتاح للانطلاقة نحو التأهل، وأن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق.