+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي: إنجاز لقب السلة الخليجية يؤكد نجاح سياسة الاتحاد التطويرية

أعرب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة عن بالغ تقديره للقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك والوالد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على الدعم والرعاية الشاملة للرياضة والرياضيين في مملكة البحرين، لافتا سموه إلى أن ما تحقق في العاصمة العمانية - مسقط عبر تحقيق لقب بطولة مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة للشباب والتأهل للبطولة الآسيوية هو نتيجة طبيعية لهذه الرعاية والمساندة.

وقال سموه بعد العودة من مسقط برفقة المنتخب الوطني للشباب أن تحقيق اللقب الخليجي يؤكد نجاح سياسة الاتحاد البحريني لكرة السلة التطويرية والتي اعتمدها في طبيعة عمله نحو فتح آفاق واسعة من الرقي باللعبة والوصول بالمنتخبات الوطنية إلى أعلى المستويات الفنية المنشودة.

وأضاف سموه “لقد كنا على يقين أن الفئات العمرية تعد النواة الحقيقية لبناء مستقبل اللعبة من أجل ضمان حصاد منتخب واعد يكون في جعبته الكثير من الطموحات، حيث ركزنا مع الجهاز الفني على أهمية صناعة جيل صاعد نبني عليه الآمال والطموحات، ويكون الأمل للسلة البحرينية”.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أن منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب لفت الانظار في مسقط خلال مشاركته في البطولة الخليجية، وكان محل إعجاب كافة المتابعين من مدربين ولاعبين ومهتمين باللعبة، مشيرا سموه إلى أن العديد من الإشادات تلقاها المنتخب خلال تواجده في عمان.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أن مجلس الإدارة لن يتوقف عبر هذه المرحلة فقط، بل سيضع نصب عينيه أهمية مواصلة الخطط الرامية إلى تطوير المنتخب والرقي بمستواه، موضحا سموه أن مملكة البحرين ينتظرها حدث آسيوي قريب يجب الإعداد له بالصورة الأمثل من أجل أن تكون السلة البحرينية حاضرة بقوة في البطولة وأن يكون تواجدها مشرفا.

واسترسل سموه بالقول “سوف يكون لنا وقفة مع الجهازين الفني والإداري ولجنة المنتخبات بالاتحاد من أجل وضع خطة إعداد مثالية تعطي اللاعبين أرضية خصبة من أجل حصد المزيد من النجاحات على مختلف الأصعدة، بما في ذلك المحفل الآسيوي”.

وأثنى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على جهود أفراد بعثة منتخبنا الوطني في مسقط، مثمنا في الوقت نفسه مشاعر الجماهير السلاوية الجياشة اتجاه إنجاز المنتخب الشاب في البطولة الخليجية.

وصول بعثة الأبطال

وكانت بعثة منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب قد حطت رحالها في المملكة قادمة من سلطنة عمان محملة بالذهب الخليجي، اذ يتقدم البعثة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وكان في مقدمة مستقبلي سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وبعثة منتخبنا في قاعة التشريفات بمطار البحرين الدولي، وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين.

واستقبل هشام الجودر وعبدالرحمن عسكر البعثة البحرينية بالورود، حيث نقلا تحيات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي أثنى على المنتخب الوطني وأدائه طوال مباريات البطولة.