+A
A-

اختتام البرامج التدريبية لبعثات ولي العهد الدراسية

 هنأت مديرة البرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سينثيا جيسلنج الطلبة المترشحين على وصولهم إلى هذه المرحلة من الاختيار وعلى مشاركتهم في البرامج التدريبية التي تأتي من ضمن معايير اختيار الحاصلين على بعثات البرنامج السنوية التي نظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

جاء ذلك، خلال الجلسة الختامية للبرامج التدريبية للطلبة المترشحين التي عقدت في نهاية فعاليات اليوم المخصص لتطوير مهارات العمل الجماعي، حيث قامت مديرة البرنامج بتكريم الطلبة وتوزيع شهادات الإنجاز والتقدير على جميع الطلبة المشاركين. واشتمل البرنامج على دورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، ودورة في النقد الفكري، وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية الذي حصل من خلاله الطلبة على شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي (Chartered Management Institute) في القيادة (CMI L3 Certificate in Team Leading)، بالإضافة إلى اختبار لتقييم القدرات الشخصية يهدف إلى مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة.

إلى ذلك، نظم البرنامج للطلبة المترشحين سلسلة محاضرات وجلسات نقاش مع عدد من الخبراء في المجالات الأكاديمية والمهنية والتنمية الشخصية بالإضافة إلى دورات خاصة لإعداد الطلبة لإمتحانات الـIELTS  والـ SAT.

كما أوضحت مديرة البرنامج أنه سيتم اختيار الفائزين ببعثات سمو ولي العهد بناءً على المعدل التراكمي ونتائج امتحانات الـ IELTS والـ SAT والبرنامج التدريبي القيادي ودورة النقد الفكري حيث سيتم الاعلان عن أسمائهم قريبًا.