+A
A-

انطلاق منتدى “التقنية المالية” 8 مارس في البحرين

  ينطلق في الثامن من شهر مارس لعام 2018 المنتدى الثاني للتقنية المالية للشرق الأوسط وأفريقيا «FinTech» بالبحرين  تحت شعار «ما بعد الارباك المالي»، متناولا عددا من التحديات الأكثر إلحاحاً في ساحة التقنيات المالية سريعة التغير.وتم الكشف عن أسماء المتحدثين في المنتدى الذي يستضيفه كل من بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية «AFS»، وبمشاركة 300 مسؤولاً تمت دعوتهم من قطاع الخدمات المالية في المنطقة.

وأوضح رئيس مجلس ادارة شركة الخدمات المالية العربية ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، صائل الوعري «أن المؤتمر سيبحث المواضيع الأكثر إلحاحاً وضرورةً في مجال التقنيات المالية التي تساهم ًفي تغيير قطاع الخدمات المصرفية والمالية من خلال تحليل البيانات الضخمة واستخدام الذكاء الاصطناعي والعملات المشفرة. ولهذا يعقد المنتدى تحت شعار»ما بعد الارباك المالي». ونحن على ثقةبأنه سيكون لهذا المنتدى دور محوري في تحقيق مزيدٍ من الابتكار في مسيرة القطاع المالي في الشرق الأوسط».

وسيقام المؤتمر تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وسيفتتحه المحافظ رشيد المعراج. يلي ذلك كلمة المتحدث الرئيسي والمؤسس والرئيس السابق لأول بنك رقمي بالكامل في المملكة المتحدة «ATOM Bank»، أنتوني طومسون، بصفته رائد هذا الابتكار في مجال الحلول المالية والتقنيات المالية المتقدمة التي تؤثّر على القطاع المصرفي اليوم. وسيشاركه منصة الحديث مايكل جوردان، مؤسس أول بنك رقمي بالكامل في جنوب أفريقيا «Bank Zero» والرئيس التنفيذي السابق لبنك FNB، أحد أكبر بنوك أفريقيا الجنوبية.

وسيستعرض المؤتمر أثر المنحنى الصاعد للابتكار والتكنولوجيا في تغيير الخدمات المصرفية والشؤون المالية على مستوى العالم. وسيتطرق غريغ كروس، أحد المؤسسين والشركاء في مؤسسةSoul Machines، إلى الجيل القادم من الذكاء الاصطناعي وكيفية تطوره إلى ما يعرف بالذكاء العاطفي.