+A
A-

البحرينية زينب غازي: “المواجهة” يمنحني “سبع صنايع”!

تصور مشاهدها في المسلسل استعدادًا لرمضان “سبع صنايع... والبخت ضايع”.  هذا المثل الشعبي المعروف، اعتبرته الفنانة البحرينية زينب غازي المحور الرئيس الذي تدور حوله شخصيتها ضِمن أحداث المسلسل الجديد، الذي يحمل عنوان “المواجهة”، والذي تواصل غازي تصوير مشاهدها الخاصة به، مبينةً أنه من تأليف محمد الكندري وإخراج حسين الحليبي، وتتقاسم بطولته نخبة نجوم من بينهم حسين المنصور، شجون الهاجري، محمد العلوي، نور الغندور، سعود بوشهري، صبرين بورشيد وفهد باسم.

وأزاحت زينب النقاب عن ملامح شخصيتها الدرامية بالقول: “أنا عادةً لا أحب الحديث كثيرًا عن الشخصية التي أُقدمها في العمل، لأفسح المجال أمام المشاهد كي يستمتع بتتبع الأحداث، ومن ثم جلّ ما يُمكنني قوله إنني أجسِّد شخصية نورة، التي يصدق عليها المثل المشهور (سبع صنايع والبخت ضايع)، مكملةً: “إن (نورة) في بداية ظهورها خلال أحداث المسلسل تتعرض لحادث سير مروري، مما يغيّر مجرى حياتها بأكملها، وأكتفي بالبوح بهذا القدر عنها”.

وتابعت “إن المسلسل عمل اجتماعي إنساني، تدور قصته حول مجموعة من الشخصيات التي تضطر إلى مواجهة مشاكل معينة معًا، ومن هنا جاءت تسمية العمل الذي أتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين خلال عرضه ضمن الموسم الدرامي المصاحب لرمضان المقبل”.

وعن السبب وراء قبولها تجسيد هذه الشخصية، قالت زينب غازي: “تعودتُ دائمًا أن أقدّم الشخصيات المركبة التي تحتاج إلى (شغل وايد)، وأداء مميز ومرهق أيضًا، لكنني وجدت شيئًا مختلفًا في شخصية نورة عندما قرأت النص للمرة الأولى، إذ لمست من الورق أنها شخصية بسيطة وعفوية، لكن هذا لا يعني أنها سهلة في تجسيدها، بل هي في المقابل تتطلب جهدًا وإتقانًا حتى يكون الأداء مقنعًا، وحبي للتجديد هو ما جعلني أوافق فورًا على الدور”.