+A
A-

القحطاني: رؤيتنا تطوير التدريب والبحث العلمي

كما نشرت “البلاد” أمس، ستكون استشارية طب طوارئ الأطفال في مستشفى قوة دفاع البحرين الدكتورة غادة القاسم رئيسة لجمعية الأطباء البحرينية في دورتها الحالية التي تمت أمس في مقر الجمعية في الجفير.

وكانت جمعية الأطباء البحرينية قد عقدت صباح أمس السبت اجتماع الجمعية العمومية التي ضمت أعضاء مجلس الإدارة، باكتمال النصاب بـ 66 طبيبًا من أصل 112 طبيبًا، وذلك بناءً على دعوة من مجلس الإدارة السابق لتقديم ترشيحات إلى مجلس الإدارة والتصويت على الانتخابات والتي انتهت بفوز الإدارة الجديدة بالتزكية فقط.

وفازت القاسم برئاسة مجلس الإدارة خلفًا لرئيس مجلس الإدارة السابق الدكتور محمد رفيع، بينما احتفظ الدكتور مناف القحطاني بمنصب نائب الرئيس، والدكتور نزار عبد الرحمن بأمانة السر، والدكتور سلمان بن محمد آل خليفة الأمين المالي، والدكتورة أمل الغانم عضو، والدكتور راني الاغا عضو إداري، والدكتورة نوال الحمر عضو إداري.

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة الجديد الدكتور مناف القحطاني في تصريحات صحفية، على هامش الاجتماع، إلى أن رؤية مجلس إدارة جمعية الأطباء للدورة 2018، تنصب بالتركيز على المساهمة الفعالة في تدريب الطاقم الطبي في مملكة البحرين من خلال ورش عمل ومؤتمرات ذات الساعات المعتمدة من الجهات المختصة  للارتقاء بمستوى الأطباء في جميع التخصصات الذي سيؤدي إلى خدمات صحية راقية وذات مستوى عال للمواطن والمقيم، والعمل على لم شمل الأطباء ككيان واحد بغض النظر عن المؤسسة والقطاع الصحي الذي يعمل فيه كل طبيب.

وأردف أن مجلس الإدارة يضع في أولى أولوياته بالمرحلة الحالية الاهتمام بالدراسات والبحوث العلمية وتقديم المساعدة لكافة الكوادر الطبية من الأطباء والاستشاريين لنشرها في المجلة العلمية للجمعية لتسهيل ترقيات الأطباء في مؤسساتهم، حيث أصبحت المشاركة في الدراسات والبحوث من الأساسيات لترقية أي طبيب في أي مؤسسة صحية.