+A
A-

الأمير أندور: البحرين قطعت شوطا كبيرا في التعايش والتعددية

استضاف مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، بمقرة المؤقت، بمركز عيسى الثقافي صباح أمس، دوق يورك الأمير أندرو، بحضور رئيس مجلس أمناء المركز الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، وبحضور جمع كبير من أعضاء جمعية هذه هي البحرين، ورجال الإعلام والثقافة.

وأبدى الأمير أندور جم إعجابة باحتضان البحرين لمختلف المراكز الدينية والثقافية، وتشجيع الدولة على نظام التعددية، والحوار مع الآخر، والتعايش، والتمازج الثقافي، مؤكدًا أن المملكة قطعت أشواطًا طويلة في هذا المجال الخصب، والذي بوأها لتكون مملكة زاهرة يحتذى بها بذلك.

وقام الأمير أندور ومن خلال حفل استقبال موسع أعده المركز، بإجراء لقاءات مختلفة مع عدد من أعضاء جمعية هذه هي البحرين، من مختلف المذاهب والأديان، إذ تناول الحديث المتنوع معهم، سقف الحريات الدينية في البحرين، وكيفية التمازج القائم بين الناس، باختلاف ثقافاتهم وأعراقهم ومذاهبهم، وما يجده كل هؤلاء في تعايشهم بهذا الوطن الكبير بقيمه، وعاداته، وثقافة مواطنيه.

واهتم الأمير أندور بسؤال الموجودين أيضًا عن كيفية التواصل القائمة بينهم، وجدواها، والسمات التي تميز المجتمع البحريني في احتضان الأديان الأخرى، بل واحتضان المراكز، والمعابد، والكنائس، وبقية دور العبادة الخاصة بهم.