+A
A-

استقرار حركة البيع والشراء بـ “المنامة المركزي” وانخفاض أسعار الأسماك

أجمع تجار وجزافون على استقرار الحركة في سوق المنامة المركزية، وزيادة في الكميات المطروحة بالسوق من الأسماك والدواجن واللحوم مع انخفاض الأسعار عموما.

وقال الجزاف في سوق المنامة المركزية علي سلمان إن الحركة في السوق المركزية تعتبر عادية مقابل كميات الأسماك المتوفرة، مبينًا أن الأسعار انخفضت مع زيادة الكميات وقلة الطلب عليها.

وعن الأسعار قال إن كيلو الصافي يتراوح من دينار واحد وحتى دينار ونصف الدينار، الشعري يتراوح بين دينارين إلى 2.500 دينار، الكنعد البحريني المتوفر في السوق حجم كبير بـ 5 دنانير، الهامور البحريني بـ5  دنانير للحجم الكبير، و5.5 دينار للحجم الصغير الذي يتراوح وزنه بين كيلوين إلى 3 كيلوات، وهو النوع الذي يزداد الطلب عليه أكثر من الكبير، الجنم بـ 1.500 دينار، والفسكر 1.200 دينار، الميد البحريني والمستورد غير متوفر منذ 3 أسابيع تقريبا، العندق ديناران، الحمام العربي 4 دنانير، والعادي ديناران، وقرقفان بدينار واحد.

وعن الروبيان أوضح أن المتوفر فقط المجمد وبسعر ثابت ويبلغ سعر الكيلو دينارين للحجم الصغير، و3 دنانير للمتوسط، و4 دنانير للكبير، و5 دنانير دينار للحجم الجامبو، وهناك أنواع بأحجام أكبر يزيد سعرها عن 5 دنانير.

بدوره، قال تاجر الدواجن في سوق المنامة المركزية صادق سلمان إن شركة دلمون للدواجن وزعت  لكل تاجر نحو 400 حبة ذات أوزان مختلفة تتراوح بين 900 غرام وحتى 1400 كيلوغرام.

وأوضح أن الحركة الشرائية  في السوق تعتبر متراجعة مقارنة بالأيام السابقة التي يتم فيها طرح كميات لا تتجاوز 100 حبة، مبينًا أن الأسعار لم تتغير، اذ مازال كيلو الدجاج المحلي 1.200 دينار والدجاج السعودي مازال متوفر في البحرين وله إقبال من الزبائن، وأسعاره لم تتغير، حيث مازالت مثل سعر الدجاج المحلي بـ 1.200 دينار للكيلو.

وعن البيض أكد أن البيض البحريني انخفض إلى 1.700 دينار للطبق (الشيتة). أما البيض المستورد، فقد وصل سعر الطبق السعودي، والكويتي 1.300 دينار، التركي 1.200 دينار، الأردني 1.300 دينار.

بدوره، قال القصاب في سوق المنامة المركزية محمد جاسم إن الحركة مستقرة في سوق اللحوم، متوقعًا أن يزداد الطلب نهاية أبريل الجاري استعدادا لشهر رمضان.

وأوضح أن الأسعار لم تتغير، إذ يتراوح سعر كيلو لحم الغنم السوداني الضأن أو الماعز بين 2.600 دينار و2.800 دينار، والأسترالي بـ 2.400 دينار. أما لحم البقر، فسعره كالمعتاد لم يتغير، إذ يبلغ سعر الكيلو 2.200 دينار للباكستاني أو السوداني أو الإثيوبي.