+A
A-

فيتيل ينطلق أولاً

 رقم قياسي جديد يسجل على حلبة البحرين الدولية، حققه سائق فريق فيراري الألماني سابيستيان فيتيل في لفته للفترة الثالثة من التجارب التأهيلية لسباق الفورمولا 1، جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 على مضمار الصخير اليوم.

وسجل فيتيل زمن دقيقة و27.958 ثانية، هو الأفضل في حصص التأهيل على أرض حلبة البحرين منذ افتتاحها في العام 2004، متفوقًا على الرقم السابق للسائق فالتاري بوتاس بزمن دقيقة و28.769.

وجاء السائق الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني بزمن دقيقة و28.101 ثانية رغم التفوق الذي أظهره في حصتي التجارب التأهيلية الثانية والثالثة.

وبهذه الأزمنة يبدو أن سباق اليوم على موعد مع تحطيم الزمن القياسي الرسمي الأسرع في السباق المسجل باسم السائق بيدرو دي لا روسا بواقع دقيقة و31.447 والصامد منذ العام 2005.

وحقق سائقا فريق مرسيدس المركزين الثالث والرابع على التوالي، إذ ينطلق فالتاري بوتاس من صف الانطلاق الثاني خلف رايكونن فيما ينطلق هاميلتون من المركز التاسع بسبب عقوبة الخمس مراكز لتغييره علبة التروس.

واحتل سائق فريق ريدبول دانييل ريكاردو المركز الخامس أمام المفاجأة بيير جاسلي الذي جاء سادسًا أمام السائقين ماجنسسن من فريق هاس وهالنكبرغ من رينو وزميله في الفريق كارلوس ساينز.

وتصدر حصة التجارب الأولى السائق كيمي رايكونن الذي استطاع تسجيل زمن سريع مع لفته الصاروخية الأولى متقدمًا على زميله سابيستاين فيتيل الذي حسم أموره باكرًا ايضًا.