+A
A-

حامل اللقب يواجه الرفاع.. والأهلي يصطدم بالمحرق

تنطلق مساء اليوم (الإثنين) منافسات المربع الذهبي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى المنامة والرفاع في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، وتليها مباشرة مباراة المحرق والأهلي في تمام الساعة 7:15 مساء.

وتحتضن المواجهتان صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، ومن المتوقع أن تشهد المباراتان حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، لاسيما مع دخول المنافسة في هذه المرحلة الحساسة.

ويُلعب الدور نصف النهائي من البطولة بنظام السلسلة من ثلاث مباريات ممكنة، يتأهل خلالها الفائز في مواجهتين إلى المباراة النهائية، إذ ستلتقي الفرق الأربعة مجددًا يوم الخميس المقبل 12 أبريل الجاري في الجولة الثانية، على أن تقام المباراة الثالثة الفاصلة “في حال التعادل” يوم الأحد 15 الشهر نفسه.

وكانت الفرق الأربعة قد التقت في الدور نفسه ببطولة كأس خليفة بن سلمان، والتي تفوق فيها فريقا المنامة والمحرق بنتيجة (2/0) بمجموع اللقاءات.

وفي المباراة الأولى، يتطلع حامل اللقب المنامة لتحقيق بداية موفقة في هذه المرحلة بعد أن تصدر الدور التمهيدي للدوري بـ23 انتصارًا وخسارة وحيدة.

في المقابل، يسعى الرفاع لتعويض إخفاقه في بطولة الكأس والتأهل لنهائي الدوري من الباب الصعب.

وفي المباراة الثانية، يسعى وصيف المسابقة المحرق إلى قطع نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية لبطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي، سعيًا منه وراء تعويض فقدان لقب كأس خليفة بن سلمان.

في المقابل، يسعى الأهلي لإنقاذ موسمه والتأهل والاقتراب من التأهل للنهائي بعد أن غاب الموسم الماضي عن منصات التتويج.