+A
A-

كرزكان يستغل ظروف صدد.. وأبوقوة يزحف للمقدمة

حملت الجولة الثالثة خبرا سعيدا لمركز شباب كرزكان بانتصاره على مركز شباب صدد بهدف دون مقابل ضمن مباريات المجموعة الأولى لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة؛ انسجاما مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات وإستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

فقد رفع كرزكان رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وضعته في الصدارة، فيما تجمّد رصيد صدد عند النقطة السادسة، وسجل هدف المباراة الوحيد علي إبراهيم خلف (21) من ركلة جزاء لتعرض زميله حسين إبراهيم للعرقلة من المدافع محسن يعقوب.

واعتمد كرزكان على نقل الكرات السهلة والتمريرات القصيرة تارة والطويلة تارة أخرى لعدم الضغط على لاعبيه من لاعبي صدد؛ وذلك لغياب ستة لاعبين أساسيين، ولعب كرزكان براحة كبيرة وركز في الهجوم على الجهية اليسرى بشكل أكثر، ورغم الغيابات إلا أن صدد قدّم مباراة متميزة ونشط في أول ثلث ساعة.

وفي الشوط الثاني انخفض أداء لاعبي كرزكان عن الشوط الأول وقلّت الفرص وتراجع الفريق، مقابل ذلك سيطر صدد واندفع لتعديل النتيجة، فحدثت ثغرة في الخط الخلفي نتج عنها انفرادين للاعبي كرزكان، لكن الحارس حسين علي صدهما ببراعة وخصوصا في الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع.

وتمكن فريق مركز شباب أبوقوة من تحقيق فوز ثمين ومستحق على حساب فريق نادي مقابة بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الطرفين، مساء أمس الأول، على استاد اتحاد الريف، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وكان فريق مركز شباب أبوقوة الطرف الأفضل في المباراة عموما، وتمكن من تسيير المجريات كما يريد عبر سيطرته وتناقلاته للكرة معتمدا على بعض الفرديات في الناحية الأمامية.

واستطاع لاعبه أحمد جليل خطف هدف السبق من ركلة ثابتة سددها اللاعب الأشول بروعة وذكاء كبيرين بعد مرور 22 دقيقة من الشوط الأول، لينتهي بتقدم أبوقوة بهدف.

في الشوط الثاني حاول مقابة العودة، واستطاع الوصول لمرمى منافسه، لكن دون فعالية، في حين استغل أبوقوة الثغرات في الدفاع؛ ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني عبر تسديدة يسارية سكنت كرتها بقوة في الشباك بأقدام اللاعب البديل منصور محمد وصولا للدقيقة (75).

وأهدر لاعب مقابة عمار علي ركلة جزاء كانت كفيلة بتغيير المجريات وتقليص النتيجة بعد أن سدد الكرة عالية خارج الملعب، وحافظ على أبوقوة تقدمه، واستطاع إنهاء المباراة لصالحه.

أدار اللقاء الحكم أحمد الغريب، وعاونه أحمد سيف وعلي جاسم.

وتقام اليوم مباراتان في افتتاح الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بلقاء يجمع فريق مركز شباب سلماباد وفريق مركز شباب أبوصيبع في الساعة الخامسة والربع على استاد نادي اتحاد الريف، وفي المباراة الثانية يتواجه مركز شباب الهملة ومركز شباب المحرق في الساعة السابعة والربع.

3 لاعبين من
مواليد 2002

لفت فريق نادي مقابة الأنظار خلال الدوري، وبالتحديد في لقائه الجولة الثالثة مع فريق مركز شباب أبوقوة.

فمدرب فريق مقابة أحمد فلاح عمد إلى إشراك ثلاثة لاعبين من مواليد العام 2002 في المباراة، وهم: أحمد محمد الذي بدأ أساسيا، إضافة إلى السيد مهدي شرف، وعبدالله محمد، واللذين شاركا كبديلين وقدما مستويات جيدة رفقة أحمد محمد أيضا.

وجاءت مشاركة اللاعبين الثلاثة كفرصة ممتازة لإظهار إمكانات اللاعبين الصغار، خصوصا وأن الدوري يمنح الفرصة لهولاء اللاعبين لإبراز قدراتهم، ومنحهم الفرصة لإطلاق إبداعاتهم، وإمكان اكتشاف المواهب التي يمكن الاستفادة منها في الأندية الوطنية بما يعود إيجابا على الكرة البحرينية عموما.