+A
A-

“الملكية للجراحين” تعقد مؤتمرا عن مرض السكري

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، استضافت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية يوم الجمعة أول مؤتمر بحث مشترك مع الجمعية العالمية للأطباء من أصل هندي.

وتضمن المؤتمر سلسلة من المحاضرات الرئيسية والنقاشات والعروض التوضيحية شارك فيها الطلاب وكبار الموظفين الأكاديميين بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات أخرى من مختلف أنحاء البحرين وخارجها، بما في ذلك مستشفى الإرسالية الأمريكية وجامعة الخليج العربي والجمعية الطبية الهندية ومستشفى وستون العام في المملكة المتحدة.

وركز المؤتمر على مجموعة من المواضيع، من بينها معالجة الصورة الطبية من أجل الطباعة ثلاثية الأبعاد، وداء السكري والوقاية العصبية ومرض فقر الدم المنجلي وأدوات المساعدات الفكاهية في التعليم والتطوير المهني الأكاديمي وبحوث ما بعد الدكتوراه وأهمية الناقل العصبي سيجما وعلاقته بسرطان الثدي.

هدف المؤتمر بصورة أساسية إلى إتاحة فرصة التواصل ومناقشة مشاريع البحوث الجارية بين الأكاديميين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية من جامعة البحرين الطبية وجمعية الأطباء الهندية في البحرين.

تتبع جامعة RCSI البحرين للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا التي تأسست في العام 1784 وهي مرخصة في مملكة البحرين كجامعة خاصة مستقلة. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.

ويمثل البحث العلمي أحد الركائز الاستراتيجية الثلاث لجامعة البحرين الطبية بجانب التعليم والتعلم والمشاركة المجتمعية. وينسجم تنظيم هذا المؤتمر مع استراتيجية الابحاث في الجامعة التي تتماشى بدورها مع الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي التابعة لمجلس التعليم العالي.