+A
A-

المحرق والمنامة لتأكيد الجدارة.. والأهلي والرفاع بأمل التعويض

سيكون فريقا المحرق والمنامة على بعد انتصار واحد من التأهل لنهائي دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة للمرة الثانية على التوالي، وذلك عندما يواجهان الأهلي والرفاع مساء اليوم على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور قبل النهائي “المربع الذهبي” للمسابقة.

وسيلعب المحرق والأهلي أولاً في الساعة 5:15 مساءً، وتليها مباشرة مباراة المنامة والرفاع في الساعة 7:15 مساءً.

وكان فريقا المحرق والمنامة قد حسما لقاء الجولة الأولى، حينما تغلب الأول على حساب الأهلي بنتيجة 74 مقابل 71، فيما فاز الثاني على حساب الرفاع بنتيجة 93 مقابل 63.

ويأمل المحرق والمنامة اليوم لتأكيد تفوقهما وجدارتهما بتحقيق فوز ثانٍ يكفل لهما التأهل للمباراة النهائية وتجنب المباراة الفاصلة.

فيما يسعى الخاسران الأهلي والرفاع للتعويض، وتحقيق فوز يعيد الموازين لنقطة الصفر، ويؤجل الحسم لمواجهة ثالثة يكون فيها الحسم هو الفيصل.

وبشكل عام، فإن المواجهة الأولى بين المحرق والأهلي ستكون في غاية الصعوبة، لاسيما في ظل حالة التكافؤ الواضحة بين الفريقين هذا المساء، فيما يعتبر فريق المنامة هو الأقرب لحسم الفوز الثاني والتأهل للنهائي؛ نظرًا لفوارق الخبرة والإمكانات بين الفريقين، فهل سينجح الأهلي والرفاع من جر منافسيهما إلى الفاصلة، أم سيحسم المحرق والمنامة التأهل مبكرًا؟

 

المحرق والأهلي

يسعى فريق المحرق لتوجيه الضربة الثانية للأهلي هذا الموسم والتي ستكون بمثابة القاضية إذا ما تحققت، والحصول على أحد مقعدي المواجهة النهائية.

في المقابل، يأمل الأهلي إلى تعويض الخسارة التي تلقاها في المباراة السابقة وتحقيق الفوز اليوم من أجل مواصلة رحلة البحث عن الذهب المفقود منذ سنوات، وهو ما سيضعه أمام رهانات قوية ويجعله مطالبًا بحسم المواجهة من أجل إنعاش آماله في التأهل إلى النهائي وإنقاذ نفسه بعدم الخروج من الموسم الثاني على التوالي خالي الوفاض.

ويقود تدريب المحرق المدرب الصربي تورمان، فيما يتولى تدريب الأهلي المدرب القبرصي غافرييل.

ويعول المحرق على عناصر مميزة بتواجد علي شكرالله، بدر جاسم، علي عباس، أحمد سلمان، والأميركي آرنيت، إلى جانب محمد بوعلاي، جواد عبدالله، جهاد أحمد ومحمد ناصر.

في المقابل، يمتلك الأهلي مجموعة جيدة يتقدمهم القائد والخبرة حسين شاكر، إلى جانب تواجد كاظم ماجد، علي عقيل، حسن العربي، ومحمد حسن علاوة على تواجد الحالاويين حسين سلمان، حسن قراشي والأميركي لورن وودوز.

وسيفتقد الأهلي اللاعب هشام سرحان؛ بعد تعرضه لإصابة بقطع في وتر الحوض في المباراة السابقة.

 

المنامة والرفاع

سيكون حامل اللقب وبطل كأس خليفة بن سلمان فريق المنامة مرشحًا كبيرًا هذا المساء لتحقيق الفوز الثاني على التوالي على حساب منافسه والعبور للنهائي.

في المقابل، يسعى فريق الرفاع لمقاومة خبرة ونجوم منافسه بهدف تأجيل الحسم متمكسا بحقه المشروع في المنافسه، وهو ما يتوجّب عليهم الدخول بكامل تركيزهم وتوظيف مهاراتهم الفردية العالية في خدمة الأداء الجماعي الذي سيساهم في الفوز.

ويتولى تدريب المنامة المدرب الوطني عقيل ميلاد، بينما يدرب الرفاع المدرب الصربي توني.

وتتألف تشكيلة المنامة من كوكبة من نجوم اللعبة، يتقدمهم أحمد عزيز، حسن نوروز، محمد كويد، والأميركي واين تشيزم، علاوة على تواجد ميثم جميل، محمد حسين، محمد أمير ويونس كويد، فيما يتواصل غياب اللاعب محمد قربان؛ للإصابة.

في المقابل، يعتمد الرفاع في تشكيلته على تواجد عبدالرحمن غالي، صالح مهدي، علي جاسم، أحمد علي والأميركي مارسيل، إلى جانب تواجد محمد نبيل ومحمد حكيم.