+A
A-

إيطاليا تتعرض للظلم

 طالب رئيس يوفنتوس، أندريا أنييلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستخدام تقنية الفيديو، وذلك بعد أن خرج يوفنتوس من ربع نهائي دوري الأبطال على يد ريال مدريد، بعد ركلة جزاء احتسبها الحكم مايكل أوليفر في الدقيقة 94.

وتصدى كريستيانو رونالدو لركلة الجزاء بنجاح، ليصعد بفريق ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال، رغم خسارة الميرنجي بنتيجة 1/3، وذلك بفضل الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب في تورينو بثلاثية نظيفة.

وقال رئيس يوفنتوس بعد نهاية المباراة لشبكة بريميوم سبورت: “كنا نستحق الوصول إلى نصف النهائي، ولا بد لي من تهنئة لاعبي فريقي، ولكن هناك بعض القرارات التي يجب اتخاذها من قبل المسؤولين، لأن قرارات التحكيم على الدوام تأتي ضد الفرق الإيطالية في أوروبا”.

وأردف: “فلتنظر لما حدث لروما ولميلان، فكل الأخطاء التحكيمية تأتي ضدنا، ولقد استخدمنا في إيطاليا تقنية الإعادة بالفيديو لتخطي مثل هذه الأخطاء”.

وعن طرد الحارس جيانلويجي بوفون لاعتراضه على قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء قال: “الحكم لم ينجح في احتواء الموقف، وكان مرتبكًا، فلم يكتف باتخاذ قرار خاطئ بل أشهر البطاقة الحمراء في وجه بوفون”.

وواصل “اللاعبون قدموا مباراة رائعة، وكانوا قادرين على التقدم بنتيجة 3 أهداف للا شيء، ولكن هناك بعض التفاصيل التي لا تكون في صالحك في النهاية، بوفون بطل حقيقي وقام بتصد رائع أمام إيسكو”.

وعما إذا كان قد تناقش مع الحكم بعد المباراة قال: “لقد قمنا بمصافحة الحكم قبل وبعد المباراة، والمدير العام جوزيبي ماروتا يفعل ذلك دائمًا، وفعل ذلك اليوم كذلك، ولعل الحكم سيكون مصدومًا عندما يرى إعادة اللقطة، لأنه لن يكون سعيدًا بارتكاب الأخطاء”.