+A
A-

ناصر بن حمد: “حكايا مسك” النموذج العربي الأبرز لصناعة “الحكايا العصرية”

أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من أجل الارتقاء بالشباب البحريني والسعودي والخليجي عبر سلسلة من البرامج المتميزة التي تساهم في استخراج الطاقات الكامنة للشباب وصقلها وتقديمهم النموذج الرائد من أجل قيادة عملية التنمية المستدامة التي تشهدها الدول الخليجية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سمو الشيخ ناصر بن حمد لفعاليات “حكايا مسك.. المنامة”، والتي تنظمها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية “مسك الخيرية” بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة الشريك الاستراتيجي، بمركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار “أصنع من شغفي حكايا” وذلك بحضور عدد من السفراء.

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد بجولة في “حكايا مسك” التي تتضمن 8 فعاليات رئيسة، وأكد سموه في تصريح صحافي أن “المتتبع لمسيرة برنامج (حكايا مسك) منذ انطلاقته في السعودية واقامته في العديد من المدن ثم الانطلاقة الحقيقية لهم في الخارج عبر اقامته في دولة الإمارات ومن ثم البحرين يؤمن تماما أن هذا البرنامج الرائد له العديد من الإيجابيات على الشباب؛ نظرا للأهداف النبيلة التي يحملها في نشر مفاهيم وأهداف (صناعة الحكايا) العصرية باستخدام التكنلوجيا الأمر الذي يساهم في وصول الفكرة بطريقة سهلة ومبسطة”.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد “تعتبر (حكايا مسك) من الفعاليات السعودية التي تأتي انعكاساً للعلاقات الراسخة التي تربط بين مملكة البحرين والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية والتي تتوافق مع رؤية صاحب الجلالة الملك، وأخيه عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إذ دائما ما يشددان على أهمية بناء شراكات قوية وراسخة بين البلدين في جميع المجالات بما فيها المجال الشبابي الذي يحظى بكل الرعاية والاهتمام من قبلهما”.

وأضاف أن “الرؤية المشتركة بين البحرين والسعودية في مجال الشباب وتطوير مهاراتهم هي رؤية متميزة قائمة على أساس تقديم وتنظيم البرامج المشتركة في العديد من المجالات ومن بينها البرامج الشبابية والناشئة التي تعنى بفن صناعة الحكاية بكل أشكالها، وتفاصيلها واستخدام آخر ما توصل اليه العلم الحديث وتسخير تلك التكنلوجيا في سبيل إيصال الفكرة”.

وقال سموه “إن الشباب البحريني والخليجي والعربي بحاجة إلى مثل هذه المبادرات المتميزة التي تصنع من الشباب قيادات شبابية قوية متسلحة بالعلم والخبرة والدراية وتمنحهم المنصة الكاملة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وتبيانها في سطور تحكي (قصص النجاحات) التي يعيشها الشباب”. ونوه بالشراكة بين مؤسسة “مسك الخيرية”، ووزارة شؤون الشباب والرياضة، الأمر الذي ساهم في ابراز الفعالية بصورة متميزة من مختلف النواحي ووصولها إلى الأهداف الحقيقية التي وجدت من أجلها.

من جهته، أعرب وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر عن تقديره لاهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد الواضح بإنجاح فعاليات “حكايا مسك” وحرصه على متابعتها بصورة مباشرة، مشيرا إلى أن استضافة مملكة البحرين لفعاليات “حكايا مسك” تأتي متوافقة مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد الرامية إلى تشكيل منظومة واسعة من التعاون المشترك مع الاشقاء في السعودية؛ من أجل الارتقاء بشباب وناشئة البلدين الشقيقين.