+A
A-

المنامة يلاقي النجمة.. والمحرق “البطل” أمام بنفسجي الاتحاد

تفتتح اليوم منافسات الجولة 17 (قبل الأخيرة) من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين عند 5.25 مساء.

يلعب المنامة مع النجمة على الاستاد الوطني، والمحرق مع الاتحاد على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتستكمل مباريات الجولة غدا (السبت) بإقامة 3 لقاءات في توقيت واحد أيضا: الرفاع الشرقي مع الحد، الأهلي مع الشباب، الرفاع مع المالكية.

وتدخل مباريات هذه الجولة مرحلة مهمة وحساسة في مشوار الفرق، سواء في صراع الهروب عن فرق القاع وشبح الهبوط للدرجة الثانية، أو المنافسة على المراكز المتقدمة المؤهلة لكأس النخبة المستحدثة هذا الموسم.

 

لقاء عاصمي

مواجهة عاصمية تجمع المنامة بالنجمة في لقاء لن يكون سهلا وبرغبة مختلفة لكليهما.

المنامة يسعى لتحقيق فوز وكسب مزيد من النقاط في سبيل التقدم إلى الأمام وضمان المركز الرابع على الأقل، أو المنافسة على الثالث بأمل تعثر المالكية.

أما النجمة، فإنه يسعى لتأمين مركزه الثاني ومنع أي محاولة ملكاوية من الخلف للتقدم وخطف الوصافة.

يقود الطرفان مدربان وطنيان: محمد الشملان في المنامة وعلي عاشور في النجمة.

يسعى الشملان إلى عودة فريقه لمشوار الانتصارات بعد التعادل الجولة الماضية أمام الرفاع.

وبدوره، فإن عاشور يدرك جيدا أهمية النقاط الثلاث خاصة بعد التعثر أمام الرفاع الشرقي الجولة الماضية بالتعادل.

يعول الشملان على مجموعة محلية يتقدمها المدافع سيد محمد عدنان، علي حرم، علي حبيب، الحارس الشاب عمار محمد، محمود عبدالرحمن، والمحترفين الثلاثة: لويس، إيريك ورونينهو.

أما عاشور فإنه يعتمد على تواجد الحارس سيد شبر علوي، سيد مهدي باقر، كميل عبدالله، علي مدن، عبدالعزيز خالد، أحمد عبدالله، والمحترفين الثلاثة: سيلفا، محمد فارس، ومتصدر الهدافين أوتشي.

 

الأول والأخير

وفي اللقاء الثاني اليوم، فإن المواجهة ستجمع صاحبي المركزين الأول والأخير (المحرق والاتحاد على التوالي). فريق المحرق الذي ضمن التتويج بلقب الدوري سيواجه متذيل الترتيب فريق الاتحاد الذي يأمل بتحقيق نتيجة إيجابية.

فوز المحرق على الاتحاد اليوم يعني هبوط الفريق البنفسجي رسميا وعودته إلى الدرجة الثانية، وكذلك الحال بالنسبة لنتيجة التعادل، أما في حالة فوز الاتحاد، فإن الآمال تبقى وإن كانت ضعيفة للاتحاديين.

وكان لقاء الذهاب بين الطرفين انتهى لمصلحة المحرق بصعوبة بهدف مقابل لاشيء. مواجهة اليوم ستكون مختلفة تماما، ويدخل المحرق بقيادة وطنية متمثلة في المدرب سلمان شريدة، أما الاتحاد مع مدربه الجديد هشام الماحوزي الذي تسلم المهام خلفا لإسماعيل كرامي.

يعول شريدة على مجموعة محلية بارزة كوليد الحيام، إبراهيم العبيدلي، محمد البناء، جمال راشد، عبدالله عبدو وإسماعيل عبداللطيف، وتواجد المحترفين الثلاثة وهم: زياد الزيادي، زياد الدربالي ومحمد صولة.

المحرق بلا شك يرغب في تحقيق فوز يعزز صدارته، فيما الاتحاد يأمل هو الآخر بتحقيق مفاجأة وتخطي أو إيقاف المحرق بالتعادل، خصوصا أن المحرق لم يذق طعم الفوز في آخر مبارتين له، إذ خسر من المالكية وتعادل مع الشباب.

بدوره يسعى الاتحاد بقيادة الماحوزي لتقديم الأفضل وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة ولما لا تحقيق الفوز، خصوصا مع تواجد المهاجم مهدي عبدالجبار في المقدمة وبجانبه أحمد عابد، بالإضافة إلى تواجد الحارس سيد محسن علي، محمد عبدالوهاب ومرتضى عبدالجبار.

 

جدول الترتيب

1.المحرق     (39 نقطة)

2.النجمة     (29)

3.المالكية     (27)

4.المنامة     (23)

5.الشباب     (20)

6.الحد                (18)

7.الرفاع الشرقي      (17)

8.الرفاع             (16)

9.الأهلي             (15)

10.الاتحاد             (11)