+A
A-

أهلاوي معدنك “ذهب”.. في المحرق سويت “العجب”

قبض الأهلي على درع بطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للمرة الثالثة في تاريخه بعدما ألحق هزيمة قاسية بالمحرق صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب (14 لقب) بثلاثة أشواط دون رد في المباراة النهائية الفاصلة التي اقيمت بينهما مساء أمس الجمعة على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية والتي شهدت حضوراَ جماهيرياً كبيرا.

ويعتبر هذا اللقب هو الثالث للأهلي بعد الفوز ببطولة الدوري في موسم 2013/2014 وموسم 2014/2015 فيما لازال اللقب غائبا عن خزائن المحرق منذ موسم 2010/2011.

ويدين الأهلي بهذا الفوز إلى النجم محمد عنان الذي تألق كثيرا في تخليص الكرات الهجومية بجانب المحترف الدومينيكي الفيس ومحمد عنان، حيث شكل الإرسال والتوهج الهجومي والصد أهم عوامل الانتصار الثمين للنسور، أما المحرق فإنه دفع ثمن أخطاء الاستقبال وغياب الفاعلية الهجومية حيث لم يظهر ابرز نجومه وهم فاضل عباس والبورتوريكي “جاكسون”.

وبعد نهاية المباراة قام رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بتتويج الأهلي بدرع الدوري والميداليات الذهبية فيما توجت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة فريق المحرق صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية.

وعاشت الجماهير الأهلاوية فرحة كبيرة بعد الفوز ونزلت إلى ارضية الملعب واحتفلت بالإنجاز الكبير، حيث رفع القائد علي الصيرفي درع البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

مجريات المباراة

في الشوط الأول نجح الأهلي في القضاء على منافسه بسلاح الارسالات الموجهة نحو فاضل عباس وهو ما أثمر عن عدم قدرته على الهجوم بالصورة المطلوبة ووقوعه في العديد من أخطاء الاستقبال، كما شكلت الفاعلية الهجومية الكبيرة لألفيس والشقيقان ناصر ومحمد عنان دوراً كبيرا في ترجيح كفة الفريق وأخذ الأفضلية منذ البداية بالتقدم 6/3 وذلك بفضل ارسالات عنان الصغير المؤثرة ليتقدم النسور حتى النهاية ويبسطوا سيطرتهم ويوسعوا الفارق 21/15 بفضل حوائط الصد المنظمة ليفوز الأهلي بالشوط (25/19) بإحراز اللاعب علي الصيرفي نقطة الشوط الأخيرة بضربة ساحقة “تج آوت” من مركز 3 .

استمر توهج الأهلي في الشوط الثاني وأحكم قبضته منذ البداية ليتقدم 9/7 ثم 11/9 بفضل حوائط الصد ونجح المحرق في التعادل 13/13، 15/15، لكن الأهلي عاد للتقدم 18/16 بفضل التنويع الهجومي الذي أجاده صانع الألعاب علي حبيب وكان بطله علي الصيرفي بمركز 3 وابناء عنان مع الفيس في الأطراف والذين مروا بكل سهولة من حوائط المحرق، مع التغطية الدفاعية الجيدة، ولم يثمر التغيير الذي أجراه المرباطي بإدخال عماد سلمان بدلا من العافية حيث واصل الأهلي هيمنته على مجريات المباراة ليتقدم 23/18 ثم 24/21 ومن ضربة ساحقة لألفيس من مركز4 انتهى الشوط أهلاويا 25/21، وقد شهد الشوط اضاعة الكثير من الإرسالات من قبل الطرفين.

في الشوط الثالث دخل الأهلي بقوة وكان كالموج الهائج الذي أكل الأخضر واليابس فقد تألق عنان الصغير بصورة ملفتة في الهجوم من مركز 2 ولم تجد له حوائط المحرق حلا، كما نجح الأهلي في دك منافسه بالإرسال الموجه وهو ما اثر على استقبال المحرق بصورة واضحة، وأدخله في سلسلة من الأخطاء كما كان لحوائط الصد اثر كبير في ترجيح كفة النسور ليتقدم الأهلي 17/11 ويوسع الفارق 21/13 ومن سوء استقبال لمجيد محمد كاظم انهى الأهلي الشوط الثالث بسهولة 25/14، ولم تثمر التغييرات التي أجراها المرباطي بتحويل فاضل عباس إلى مركز 2 وقد غاب الأخير عن المواجهة تماما كما لم يظهر المحترف البورتوريكي جاكسون ريفيرا بالصورة المطلوبة.

  مشاهدات من النهائي

توافدت جماهير الفريقين إلى الصالة قبل ساعتين من بداية المباراة، حيث فتحت الأبواب من الساعة الخامسة تقريباً وامتلأت المدرجات مبكراً، وامتدت الجماهير على شكل طابور في البوابة الرئيسية.

تزينت المدرجات المقابلة للمنصة الرئيسة بأعلام ويافطات جماهير ناديي المحرق والأهلي والتي شكلت لوحة فنية حمراء وصفراء رائعة.

أدار المواجهة بجدارة واقتدار طاقم الحكام الدولي المكون من الأول محمد منصور والثاني حسين الكعبي.

كان من بين الحاضرين لمتابعة النهائي سفير تونس لدى مملكة البحرين السيد محمد بن يوسف وعائلته، ويبدو أن الحضور بدافع الاستمتاع بأجواء النهائي ودعم المدرب التونسي منير بن قارة الذي يشرف على قيادة الأهلي.

شهد استوديو التحليلي لقناة البحرين الرياضية لأول مرة استضافة اللاعب الدولي ونادي المحرق السابق أيمن سلمان الذي قام بتحليل المواجهة النهائية مع المدرب محمد العزيز والمذيع عبدالله عاشور.

تحتاج منصة الإعلاميين إلى المزيد من التنظيم من قبل رجال الأمن في ظل استحواذ الجماهير على العديد من المقاعد وعدم قدرة المصورين تحديداً في الحصول على مكان لأداء عملهم.

شهد النهائي رئيس النادي الأهلي خالد كانو وقد حرص على النزول إلى ارضية الملعب لتهنئة اللاعبين والجهاز الفني والإداري، وذلك برفقة عدد من اعضاء مجلس الإدارة.

اشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب فاضل عباس ليمنح الأهلي النقطة رقم (23) في الشوط الثالث.

في بادرة رائعة تعكس الروح الرياضية بين جماهير الناديين قامت رابطة نادي المحرق اثناء تتويج الأهلي باللقب بتشجيع النسور واطلاق بعض الشيلات احتفالا بفوزهم وهو ما قوبل بردة فعل ايجابية وتفاعل متميز من جماهير الأهلي التي شاركت المحرق في الهتافات.