+A
A-

كلاسيكو أوروبي وقمة إنجليزية- إيطالية

أفرزت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، كلاسيكو أوروبي بين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ومواجهة مثيرة بين ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي، والتي سحبها النجم الأوكراني السابق اندريه شيفشينكو في مدينة نيون السويسرية، مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتواجه العملاقان بايرن ميونخ وريال مدريد في العديد من المنسبات في أغلى المسابقات الأوروبية، وكانت آخرها الموسم الماضي في دور الـ16 وتمكن النادي الملكي من عبور العملاق البافاري.

وكانت آخر مواجهتين في الدور نصف النهائي بينهما في عامي 2012 و 2014.

في المباراة الأخرى، سيواجه نادي ليفربول الإنجليزي نظيره روما الإيطالي، في لقاء مفتوح للطرفين.

وسيستقبل بايرن ميونخ في اللقاء الاولى على ملعبه “أليانز أرينا” في 24 من الشهر الجاري، في حين ان النادي الملكي سيستقبل في الاياب على سانتياجو برنابيو في 2 مايو المقبل

من جانبه، فإن ليفربول سيستقبل روما على ملعبه “انفيلد” في 25 من الشهر الجاري، وسيتوجه إلى ملعب الاولمبيكو في 1 مايو المقبل.

قرعة الدوري الأوروبي

وشهدت قرعة دور نصف النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم صدام قوي بين آرسنال الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني. في حين ان اللقاء الآخر سيجمع بين مارسيليا الفرنسي وريد بول سالزبورج النمساوي.

وكان أتلتيكو مدريد قد أطاح بنظيره سبورتينج لشبونة في دور الثمانية، في حين آرسنال تمكن من تجاوز سسكا موسكو الروسي.

ومن جانبه فإن مارسيليا تمكن من سحق لايبزيج على ملعب “فيلدروم” في الإياب بخماسية مقابل هدفين، وفي الجهة الأخرى فتمكن سالزبورج والذي يعتبر مفاجآة هذه النسخة بتجاوز لاتسيو الإيطالي.

وسحب القرعة النجم الفرنسي السابق لأندية ليون وبرشلونة إريك أبيدال مع وجيورجيو ماركيتي مدير المسابقات الأوروبية في اليويفا.