+A
A-

المسلسلات الخليجية في رمضان.. اختيارات متنوعة بإخراج بحريني

ينتظر عشاق المسلسلات الخليجية في شهر رمضان المقبل الدراما الخليجية الى جانب المصرية، خصوصا بعد النجاح الكبير وانتشار هذه المسلسلات التلفزيونية التي ستتواجد هذا العام بأكثر 10 مسلسلات لعدد من النجوم البحرينيين ومن الخليج وهذه أهمها:

“الخطايا العشر”

يصور حاليا في المملكة مسلسل “الخطايا العشر” من تأليف الكاتب حسين المهدي وإنتاج الفنان قحطان القحطاني، وبطولة عدد متميز من أبرز نجوم الدراما الخليجية، ومنهم عبدالمحسن النمر، وعبدالله بوشهري، ونور، وهيفاء حسين، وقحطان القحطاني، وريم ارحمه وروان مهدي، وعبدالله ملك، وفاطمةالحوسني، وسعودبوشهري، وآخرين. ويعد المسلسل تجربة درامية ثرية بالمضامين الاجتماعية تدور حول سؤال رئيسي هو ما الذي يجلب الندم للانسان؟ ومن المتوقع المشاركة في السباق الرمضاني المقبل.

“عطر الروح”

الفنانة هدى حسين تطل على جمهورها في رمضان 2018 من خلال المسلسل الكويتي “عطر الروح” الذي ينتمي إلى نوعية الدراما النفسية الاجتماعية، وتجسد هدى حسن شخصية الدكتورة النفسية “عطر” وهي شخصية تجد نفسها وسط كم من المواجهات مع جملة الشخصيات التي تحيط بها، وفي عوالم من الأجواء النفسية المركبة لشخصيات كل منها يتحرك بهدف ووازع شخصي حاد ومركب، ويعرض المسلسل على قناة سما دبي، ويشارك فيه أوس الشطي، حسين المنصور، عبير أحمد وغيرهم، والعمل من كتابة علاء حمزة وإخراج محمد القفاص.

“العاصوف”

أما نجم الكوميديا السعودية الفنان ناصر القصبي يظهر خلال الموسم الرمضاني المُقبل في إطار تراجيدي من خلال مسلسل “العاصوف”، الذي تدور أحداث المسلسل حول التغيرات التي طرأت على مدينة الرياض خلال الخمسة عقود من الزمان، حيث يرصد ما يعرف بالطفرة والتحولات الفكرية التي طالت بعض المجتمع. والعمل من كتابة عبد الرحمن الوابلي.

“بدون فلتر”

يخوض النجم السعودي عبد الله السدحان المنافسة الدرامية في رمضان 2018 عبر مسلسل “بدون فلتر”، الذي تدور أحداثه في إطار متصل منفصل حول عدد من القضايا الاجتماعية، ومن هذه المواضيع: التوبة، الحية صارت حية، غسالة جدي، بدون عنوان، الدراجون، أخت رجال، مادة 77، سيفي سوير، كريك، النحات، وغيرها من المواضيع. ويُشارك في بطولة المسلسل يوسف الجراح وسعد الخضر وإبراهيم الحساوي وعبدالله السناني، والكويتيين سعد الفراج وحسن البلام وفاطمة الحوسني ونيرمين محسن وأميرة محمد.

“الخافي أعظم”

أما الفنان عبد الإمام عبد الله والذي يعتبر من الوجوه الخليجية المعروفة لدى الجمهور المصري من المقرر أن يشارك الفنانة هيا عبد السلام في بطولة مسلسل “الخافي” المقرر عرضه أيضًا في موسم رمضان المُقبل. وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول فتاة اسمها (حصة) تعاني في حياتها بسبب عدد من المشاكل الأسرية، لكن رغم هذا تحاول أن لا تظهر ذلك للمقربين منها، لكن يقع لها حادث مما يؤدي إلى معرفة ما كانت تخبئه من آلام بسبب هذه المشاكل. ويشارك في بطولة المسلسل ليلى عبدالله وعبد الله الباروني ومرام وعلي كاكولي وأحمد العوضي وروان العلي وناصر الدوسري والراحل الفنان عبد الله الباروني.

“روتين”

يشارك المسلسل الكويتي”روتين” ماراثون دراما رمضان 2018، وهو من بطولة الفنانة الكويتية إلهام الفضالة والفنان خالد أمين وتأليف علي الدوحان وإخراج عيسى ذياب. وتدور أحداثه في إطار درامي حول المواقف التي يعيشها الناس خلال حياتهم العادية والتي تتسم بالروتين والذي قد ينتج عنه الرتابة والملل، من خلال زوجة تتصرف بطريقة تجعل زوجها يعاني هو وكل من له علاقة بزوجته، سواء الأهل أو الأصدقاء أو الجيران. “شير تشات” يخوض الفنان السعودي فايز المالكي السباق الدرامي الرمضاني بمسلسل “شير تشات”، وهو عبارة عن حلقات درامية قصيرة تتحدث عن مستجدات المجتمع السعودي بعد انفتاحه الثقافي بشكل كوميدي.

“مع حصة قلم”

تخوض النجمة الكويتية حياة الفهد السباق الرمضاني المُقبل من خلال المسلسل الكويتي “مع حصة قلم”، التي انتهت من تصويره الأيام الماضية، ويدور المسلسل في إطار درامي اجتماعي حول امرأة تنسى ما يدور حولها طول الوقت، مما يضطرها إلى أن تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور وتأخذها معها في أي مكان. المسلسل من تأليف علي الدوحان ، ويشارك في بطولته حياة الفهد، محمد جابر، زهرة الخرجي، باسم عبد الأمير، يعقوب عبد الله، مشاري البلام ، نور الغندور، فوز الشطي، إلهام علي، شهد الكندري، وغيرهم.