+A
A-

“مينا أيروسبيس” و“هايتك” تبرمان صفقة كبرى لصيانة الطائرات بالبحرين

كشفت شركة مينا أيروسبيس لخدمات الطيران الجوي الشاملة من مقرها في مطار البحرين الدولي عن أهم إنجاز لها في سبيل تطوير الشركة وقطاع الطيران في البحرين، إذ أبرمت عقدا مع شركة هايتاك - وهي شركة ألمانية من الشركات الرائدة في أوروبا في مجال الصيانة والإصلاح والعمرة المعتمدة من جانب وكالة سلامة الطيران الأوروبية وإدارة الطيران الفيدرالية - وبموجب هذا العقد ستقوم مينا أيروسبيس بتشغيل مرفق تقني متطور من حظيرة الطائرات في البحرين مما يخول لها تقديم خدماتها للشرق الأوسط ومناطق إفريقيا والتركيز على هياكل الطائرات ذات بدن ضيق أو ما تسمى بطائرات ذات الممر الواحد والمستخدمة على نطاق واسع.

وتم تأسيس هذه الشراكة رسمياً في فعالية حضرها كل من المؤسس والمدير العام محمد جمعان، والرئيس التنفيذي لمينا أيروسبيس، عمر مطر برفقة وفد كبير من المسؤولين من شركو هايتاك القادمين من ألمانيا، ومنهم الرئيس التنفيذي، جيرون ارينز، ومدير القطاع التجاري، مارتن أوبول. وفي السياق ذاته، التقى المسؤولون وزير المواصلات والاتصالات للبحرين كمال بن أحمد محمد، وبعدها مع الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح؛ لمناقشة التعاون بين جميع الأطراف وتأثيرها الإيجابي على الاقتصاد الوطني.

وقال جمعان “نرى إن دورنا في شركة مينا ايروسبيس جزء لا يتجزأ من نظام الطيران في البحرين ومع تطور المطار الجديد يتوجب علينا جميعًا الابتكار؛ لتلبية الطلب المتزايد الذي ستشهده الصناعة.

هذه الصفقة مع شركة هايتاك ستجلب إلى المملكة مستوى غير مسبوق من الخدمات والجودة المعروفة للهندسة الألمانية، والتي يمكن لجميع شركات الطيران الشريكة لنا الاستفادة منها. ومع إضافة خدمات الصيانة المتكاملة المعتمدة من وكالة سلامة الطيران الأوروبية إلى مجموعة الحلول، نحن الآن نعتبر شركة مزودة للطيران الجوي توفر خدمات شاملة ومتكاملة في تشغيل وإدارة الطائرات وبيعها وتأجيرها، وتقوم بالمناولة الأرضية، وتوفير مواقف الطائرات وصيانة الخطوط والدعم اللوجستي”.

وشركة مينا أيروسبيس تدير حظيرة الطائرات الخاصة الوحيدة بمطار البحرين الدولي، حيث إنها حظيرة واسعة تستوعب طائرات B757 بسعة 295 راكبًا. ولن تقف الشراكة الجديدة عند توفير وظائف للبحرينيين وللأجانب المختصين في الطيران، بل إنها ستفتح آفاق الأعمال باستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية من خلال عملياتها إلى البلاد. كما أن شركة هايتاك لصيانة الطائرات هي شركة معتمدة من جانب وكالة سلامة الطيران الأوروبية، وهي شركة مستقلة لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة ذات مستوى عالمي يعمل فيها أكثر من 500 موظف يقدمون خدمات الصيانة لأكثر من 60 عميل من حظيرة الطائرات في مطاري هان وإيرفورت في ألمانيا.