+A
A-

“إنفستكورب” يستحوذ على مجمّع للمباني المكتبية بألمانيا

استحوذ “إنفستكورب” على مجمع المباني المكتبية “بوروكامبوس فانغِن” في مدينة شتوتغارت الألمانية مقابل نحو 80 مليون يورو. وتمثّل هذه الصفقة أول استثمار لـ “إنفستكورب” في السوق العقارية الألمانية. ويُعد “بوروكامبوس فانغِن” مجمعا من الأبنية المكتبية العصرية، ويقع في مكان متميّز داخل المنطقة التجارية بمدينة شتوتغارت، وهو يضم عددا من الأبنية المتنوعة بمساحة إجمالية تقارب 500 ألف قدم مربع، كما يستضيف عددا من العلامات التجارية المعروفة، لاسيما شركات التكنولوجيا والسيارات. ويضم المجمّع أبنية مكتبية عالية الجودة ومراكز متطوّرة للأبحاث والتطوير والبيانات واستوديوهات التصميم، إلى جانب مساحات المطاعم والمؤتمرات. وتًعد هذه الصفقة جزءا من الإستراتيجية الشاملة التي يهدف البنك من خلالها إلى الاستثمار في سوق العقارات الأوروبية. ومن المتوقع أن يكون مجمع المباني المكتبية أحد الأصول الأساسية للمحفظة العقارية الأوروبية التي يخطط “إنفستكورب” لإنشائها مستقبلاً.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ “إنفستكورب” محمد العارضي “تُعد هذه الصفقة أولى خطواتنا نحو الاستثمار في ألمانيا، وهي تؤكد جهودنا المستمرة في تنفيذ إستراتيجيتنا الرامية إلى الاستثمار في السوق العقارية الأوروبية. وبفضل خبراتنا ومكانتنا القوية في سوق الولايات المتحدة، والنشاط المتواصل من جانب فريق العمل لدينا في أوروبا، فإننا نتمتع بما يؤهلنا لتنويع منتجاتنا وتوسيع نطاقنا لتلبي مختلف احتياجات عملائنا”.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لقسم الاستثمار العقاري في أوروبا لدى “إنفستكورب” نيل حاصون “يسرّنا الاستحواذ على هذا المجمّع المكتبي الذي يقع في سوق سجّلت أداءً قويا خلال السنوات الأخيرة، مستفيدةً من الحضور المتزايد لمصانع السيارات. ويتمركز في هذا المجمّع نخبة من أبرز الشركات المعروفة، وسنواصل جهودنا في استكشاف آفاق جديدة من الفرص الاستثمارية الواعدة في منطقة غرب أوروبا، ونتطلع إلى إبرام صفقات جديدة خلال الأشهر المقبلة”.