+A
A-

تحدي كومباني

قبل أن تنطلق احتفالات مانشستر سيتي، بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بدأ القائد فينسنت كومباني، التفكير في الموسم المقبل، وكيفية الاحتفاظ باللقب.

وفوجئ كومباني، مثل الآخرين، بفوز وست بروميتش ألبيون المفاجئ على مانشستر يونايتد بهدف نظيف يوم الأحد، ليتأكد فوز سيتي باللقب قبل 5 جولات من النهاية.

وفي الوقت الذي تحدث فيه كومباني عن فخره بحمل شارة قيادة سيتي للفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة منذ انضمامه، فإن المدافع البلجيكي البالغ عمره 32 عاما حث فريقه على السعي وراء المزيد من النجاح.

ولم يفز أي فريق بلقب الدوري الإنجليزي مرتين متتاليين منذ أن أحرز مانشستر يونايتد اللقب 3 مرات متتالية بين 2006 و2009، بينما عانى آخر ثلاثة أبطال من تراجع حاد في الموسم التالي للتتويج.

ومع زيادة قوة المنافسة في الدوري وكذلك القوة الشرائية لكل أندية المسابقة فإن مهمة الاحتفاظ باللقب أصبحت أصعب كثيرا.

لكن كومباني قال إن الهدف المقبل سيتمثل في الاحتفاظ باللقب.

وأبلغ كومباني شبكة “سكاي سبورتس”: “لا يمكن ضمان ذلك.. كنت محظوظا بإحراز اللقب 3 مرات لكني أخفقت أيضا في عدد مماثل.. أشعر اليوم بسعادة”.

وتابع: “لكن زملائي اهتموا كثيرا بكلامي عندما قلت أريد أن أرى كيف سيكون رد الفعل الآن.. لم يسبق لي الاحتفاظ باللقب وأريد أن أرى إن كان بوسع هذا الفريق أن يحقق ذلك ويحصد نجاحا أكبر”.

ويأتي هذا اللقب لكومباني بعد هيمنة أكبر من آخر مرتين.

ففي 2012 وتحت قيادة روبرتو مانشيني أحرز سيتي اللقب بفضل هدف قاتل لسيرجيو أجويرو في الجولة الأخيرة أمام كوينز بارك رينجرز، بينما توج بلقب 2014 مع المدرب مانويل بليجريني بعد منافسة مثيرة.

وهذه المرة عادل سيتي رقما قياسيا في إحراز اللقب قبل آخر 5 مباريات وفي الواقع كان متألقا وخسر مرتين فقط وأحرز 93 هدفا.

وقال كومباني: “الفارق أننا هذه المرة لعبنا بثبات كبير في المستوى طوال الموسم ولعبنا بالمستوى الذي كان من المتوقع أن نقدمه”.