+A
A-

65 مواطنا بلا رواتب منذ 5 أشهر

نفذ عدد من المواطنين العاملين في شركة مقاولات اعتصامًا أمام مبنى وزارة العمل بمدينة زايد صباح يوم أمس الإثنين؛ احتجاجًا على عدم صرف أجورهم من جانب الشركة منذ 5 أشهر.

وقالوا في تصريحات لـ “البلاد” إن الوزارة لم تقم بحل مشكلتنا منذ أكثر من 5 أشهر، ومشكلتنا مازالت عالقة ما بين الوزارة والشركة، مشيرين إلى أن الوزارة “تبيعنا كلام” ولا يوجد أفعال حقيقية؛ من أجل حل موضوعنا.

وتابعوا: “ليس لدينا ما نأكل به أولادنا، ليس لدينا مال لنوفر أدنى متطلبات الحياة كحليب الأطفال، ونحن نناشد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في حل مشكلتنا”. وبينوا أن الشركة استغنت عن 100 موظف بحريني منذ العام الماضي، ولكن لم يستلم أي من هؤلاء الموظفين المفصولين حقوقهم لحد الآن، وأن هنالك 65 بحرينيا على رأس وظائفهم لم يستلموا رواتب منذ أكثر من 5 أشهر لحد الآن، لافتين إلى أن “الشركة تقوم بالضغط على الموظفين بعدم صرف الرواتب؛ لكي يستقيلوا بأنفسهم من وظائفهم”.

“البلاد” بدورها نقلت جميع ما صرح به الموظفين لوزارة العمل، حيث صرح مديرا لإدارة العلاقات العمالية بالوزارة أحمد الحايكي، قائلا: “الوزارة استلمت شكواهم، والمشكلة بدأت منذ أكثر من سنتين، وأريد التأكيد على أن الشركة التي يعملون فيها متعاونة واجتمعنا بها أكثر من 50 مرة، بيننا فرق عمل مشتركة، وتم حل الكثير من المشكلات والشكاوى”.

ولفت إلى أنه في الفترة الأخيرة تعرضت الشركة لأزمة مالية، واحتمال تصفية الشركة بشكل كامل وارد، مشيرًا أن الوزارة استطاعت سابقًا أن تحصل على مبلغ تم إدخاله في حساب مشترك بين الوزارة والشركة وتم توزيعها على العمال البحرينيين والأجانب.

وبين الحايكي أن أغلب البحرينيين من دون عمل في الشركة، مع ذلك الشركة ملتزمة في دفع الأجور، وحاليًا نحن نعكف على عقد اجتماع بيننا وبين الشركة، واحتمال استلام مبلغ مشترك بيننا وبينهم لضخه للعمال.

وأفاد أن من بين الموجودين في الاعتصام الذي نفذه بعض الموظفين في الشركة اليوم في أمام الوزارة من عرضت عليهم وظائف، ولكنهم رفضوا، وواجهنا مشكلة في توظيفهم مع الشركات الثانية؛ لأنهم كانوا يتمتعون بامتيازات في الشركة التي يعملون فيها حاليًا غير موجودة في الشركات التي تريد أن توظفهم حاليًا، وقمنا بتوظيف عدد منهم في بعض الشركات، وعددهم نحو 25 موظفا تقريبًا.