+A
A-

الشرقي يكسب البسيتين بثنائية ويضمن البقاء في الدرجة الأولى

حافظ فريق الرفاع الشرقي على مكانه في الدرجة الأولى للموسم المقبل 2017 - 2018 بعدما فاز أمس على البسيتين (2/0) في إياب الملحق للموسم 2017 - 2018.

وسجل للشرقي فيصل بودهوم وسامي الحسيني.

وكانت مواجهة الذهاب قد انتهت بسيتينية (2/1)، لكن الشرقي حسم الأمر بفارق الأهداف.

واحتفل أفراد فريق الرفاع الشرقي مع جماهيرهم التي حضرت للمؤازرة في مباراة مثيرة كاد فيها البسيتين أن يعود من بعيد لكن محترفه أوجنبجي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة (90).

وسيبقى البسيتين الموسم المقبل في الدرجة الثانية أيضا.

الشوط الأول

حقق الرفاع الشرقي انطلاقة مثالية في المباراة، بعد أن سجل فيصل بودهوم هدف التقدم مبكرا بعد مرور 8 دقائق فقط بكرة ثابتة ضربت العارضة وتجاوزت خط مرمى الحارس البسيتيني أحمد مشيمع.

ولعب الشرقاوي عبدالله الزايد كرة ثابتة للخالي من الرقابة الذي أودع الكرة برأسه في الشباك معلنا تقدم فريقه بهدف ثان (34).

وحاول البسيتين التقليص، فسدد سلطان السلاطنة كرة من داخل المنطقة يمينا وجاءت في أحضان الحارس راشد الدوسري (39).

الشوط الثاني

شهدت الدقيقة (66) مناوشات بين الطرفين بعد عدم إخراج البديل الشرقاوي علي عبدالله للكرة ومحاولته التسجيل في وقت فيه لاعب البسيتين ساقطا على الأرض بداعي الإصابة. وفوت البسيتين فرصة التعديل، إذ تدخل القائم الأيمن ليمنع رأسية كرستيان ثم بشكل مباشر كرة مسددة من أوجنبجي (71).

حاول البسيتين جاهدا ولكن دون جدوى للدقائق الأخيرة، قبل أن يتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة (89) إثر عرقلة سلطان السلاطنة وتقدم لها المحترف أوجنبجي وسدد كرة قوية عاليا خارج الملعب (90) مفوتا على فريقه فرصة مد المباراة للأشواط الإضافية، لتنتهي المباراة شرقاوية.

أدار اللقاء الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه سيد جلال محفوظ وجاسم حسن، والحكم الرابع عبدالله قاسم.