+A
A-

وزير التجارة: رحلات سياحية من مرفأ بسترة إلى خليج توبلي

كشف وزير التجارة والصناعة والسياحة، زايد الزياني، عن تسيير رحلات سياحية إلى خليج توبلي من أجل إطلاع السياح على أشجار القرم المعروفة في هذه المنطقة.

وهذه أولى رحلات سياحية مدعومة من قبل الحكومة يتم تسييرها إلى أشجار القرم بخليج توبلي، إذ كان الأهالي والصيادون يقومون بترتيب جولات سياحية بطريقة بدائية.

وأبلغ الوزير “البلاد” أن الرحلات ستنطلق من رصيف خاص في سترة بالقرب من حديقة جسر سترة القديم، وذلك للقيام بجولة سياحية في خليج توبلي وسط أشجار القرم فيه.

ولفت الوزير إلى أن الخطوة عبارة عن مشروع جديد ينفصل عن مشروع “التاكسي البحري” الذي يتم العمل على تطويره بالتعاون مع وزارة المواصلات والاتصالات.

إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود، أن موقع انطلاق الرحلات جاهز للتشغيل قريبًا.

وكان الوزير يتحدث في مؤتمر سياحي صباح أمس حضره نحو 120 مشاركًا من فرنسا، إذ تأمل البحرين في استقطاب السياح الفرنسيين من خلال مساهمة ممثلي الشركات في تنظيم رحلات سياحية إلى المملكة.

وانطلق أمس الأول مؤتمر Forum Des Pionniers في نسخته 19، والذي يُعقد للمرة الأولى على الإطلاق بين دول المنطقة، حيث تم اختيار البحرين من قبل ESCAET لاستضافة هذا الحدث في الفترة من 12 - 16 مايو الجاري، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقال الوزير إن هذا المنتدى يعقد للمرة الأولى بالمنطقة، معتبرًا أن السوق الفرنسية من الأسواق المهمة للقطاع السياحي وأن البحرين تريد الدخول إلى هذا السوق الذي لم يكن يتم التركيز عليه سابقًا، لافتًا إلى أنه سيتم إطلاع الوفد الفرنسي على مقومات الجذب والإمكانيات التي تحظى بها المملكة.

وبين الزياني أن الزيارات التي قام بها كارتيه الفرنسي المعروف للسياحة في البحرين والاطلاع على صناعة اللؤلؤ يعد دليلاً يؤرخ لعمق العلاقات التجارية بين البلدين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة قائلاً “من خلال مكتبنا التمثيلي في فرنسا دخلنا في مزايدة لاستضافة هذا المؤتمر، وهو يضم 120 خبيرًا من شركات السياحة ومكاتب السفر ومشغلي خدمات السفر وصحافيين مختصين في السفر، وفي كل عام يقام المؤتمر في بلد، والحمد لله فزنا بالمزايدة لاستضافة الحد في البحرين”.

وأفاد الشيخ حمود أن استضافة مثل هذه الفعاليات والوفود الدولية تساهم في وضع البحرين على الخارطة السياحية.

ويهدف هذا الحدث إلى التركيز على 3 محاور رئيسية ألا وهي، تواصل كافة المشاركين المعنيين بقطاع السياحة بغية تبادل الخبرات والمهارات، وتسليط الضوء على مختلف الفرص الاستثمارية التجارية والسياحية، وبالتالي كشف النقاب عن حضارة وتاريخ الوجهات السياحية المنشودة واستعراض أبرز النواحي السياحية التي تشتهر بها.