+A
A-

88 مليار دولار.. ثروة العائلة المالكة في بريطانيا

  تتجه الأنظار في بريطانيا إلى العائلة المالكة مع ترقب حفل زواج الأمير هاري السبت المقبل، ولاشك أن العائلة المالكة البريطانية تمتلك الكثير من الأموال لتتحمل تكاليف زيجاتها الباهظة.

وتقدر ثروة العائلة المالكة بنحو 88 مليار بحسب مجلة “فوربس” وتعتبر الملكة إليزابيث الأغنى في عائلتها، حيث تقدر ثروتها بـ 530 مليون دولار, ولكن كيف تجني الملكة هذه الأموال؟ وتتضمن ثروة الملكة الشخصية أصولا من محفظة استثماراتها، والتي تشمل المجوهرات والعقارات التي ورثتها عن والدها مثل Balmoral Castle في سكوتلندا ومنزل Sandringham. وتقدر القيمة الإجمالية لهذين المنزلين بنحو 175 مليون دولار. كما أن مشاركة الملكة في سباقات الخيول مربحة أيضا، فهي أدخلت لها نحو 9 ملايين دولار خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

ودخل آخر للملكة، وهو مخصصاتها التي تتلقاها من الحكومة؛ لتغطية تكاليف الواجبات الرسمية مثل السفر والاستقبالات، وأعمال الصيانة في الباكنغهام بالاس، حيث بلغت هذه المخصصات 100 مليونِ دولار العام الماضي. وتحصل الملكة أيضا راتبا شهريا من دوقية لانكاستر، يقدر بنحو 25 مليون دولار سنويا، باعتبار أن الملكة هي دوقة لانكاستر. أما ابنها الأمير شارلز، فتقدر ثروته بـ 400 مليونِ دولار. وفي المجموع ، تقدر ثروة العائلة المباشرة للملكة اليزابيث الثانية بأكثر من مليار دولار.