+A
A-

“الملكية للجراحين” و“الأطباء البحرينية”: آليات عمل للنهوض بالطبيب علميًا ومهنيًا

عقدت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية، وجمعية الأطباء البحرينية اجتماع عمل مشترك، بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، جرى خلاله وضع آليات عمل تهدف لتعزيز النهوض بالطبيب في البحرين علميا ومهنيا.

وبحث الاجتماع بشكل خاص تعزيز التعاون الأكاديمي، وتنظيم برامج تدريبية لتطوير قدرات الأطباء، وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والتعلم الإلكتروني والمواد العلمية الرقمية، وإجراء دراسات وأبحاث عملية مشتركة. كما بحث مقترح جمعية الأطباء بتنسيب طلبة الكلية للجمعية، وإنشاء لجنة خاصة بهم داخل الجمعية برئاسة أحد أعضاء مجلس الإدارة؛ بهدف إدماجهم في الجمعية منذ مراحل دراستهم الجامعية المبكرة وصقل مهاراتهم واحتواء طاقاتهم.

وتناول الاجتماع أيضا التعاون المشترك بين كل من جمعية الأطباء والكلية الإيرلندية والهلال الأحمر البحريني من أجل إرسال أطباء متطوعين من جانب الجمعية وطلبة الطب في الكلية للمناطق المنكوبة بالحروب أو الكوارث وتقديم الإغاثة الطبية والصحية اللازمة.

واستهل رئيس جامعة البحرين الطبية سمير العتوم الاجتماع بتهنئة أعضاء مجلس جمعية الأطباء الجديد على حصوله على ثقة زملائهم، مؤكدا حرص جامعته على المضي قدما في تطوير التعاون مع الجمعية، ومعربا في الوقت ذاته عن شكره للشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على دعمه المتواصل للجهود الرامية إلى تعزيز النهوض بالقطاع الصحي والطبي في المملكة.