+A
A-

تفاؤل وقلق

 أبدى المنتخب المصري لكرة القدم تفاؤله بشأن إمكان مشاركة نجمه محمد صلاح في نهائيات كأس العالم 2018 التي تنطلق الشهر المقبل، على رغم تعرضه السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا لإصابة “خطرة” بحسب الألماني يورغن كلوب، مدربه في نادي ليفربول الانجليزي.

وخرج صلاح متألما وباكيا من النهائي الذي أقيم على الملعب الأولمبي في كييف، وانتهى بفوز ريال مدريد الاسباني 3-1. وأتى خروج النجم المصري اثر تعرضه لإصابة في الكتف بعد نصف ساعة من بداية المباراة، إثر احتكاك قاس مع قائد النادي الملكي سيرخيو راموس الذي تعرض لحملة انتقادات شرسة من مستخدمي مواقع التواصل في مصر والعالم العربي.

وأورد الاتحاد المصري في حسابه عبر فيسبوك “أفاد المسؤولون بالنادي الإنجليزي في آخر اتصال أنه تم إجراء الأشعة على كتف صلاح وأظهرت نتيجتها أن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف”.

ونقل عن طبيب المنتخب محمد أبو العلا “تفاؤله بأن يلحق صلاح بمباريات كأس العالم وفق هذا التشخيص”.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية لما بعد نهاية المباراة، خروج صلاح من غرف تبديل الملابس وقد ربط كتفه الأيسر. وكان اللاعب المصري البالغ من العمر 25 عاما، قد سقط بداية إثر الاحتكاك مع راموس، قبل أن يقف ويحاول اللعب دون جدوى، ليعاود السقوط أرضا والدموع تنهمر من عينيه.

وقال كلوب بعد المباراة إن إصابة صلاح “خطرة، خطرة فعلا”.

أضاف “هناك أمر ما في الكتف أو عظمة الترقوة. هو في المستشفى الآن ويخضع لفحوص بالأشعة”، مضيفا “الأمور لا تبدو جيدة (...) خسرنا لاعبا هاما وربما منتخب مصر خسر لاعبا مهما في كأس العالم”.

وانتقد كلوب تدخل راموس العنيف قائلا “بالنسبة إلي، كان التدخل قاسيا ويشبه إلى حد بعيد المصارعة”.

ولاقى راموس انتقادات واسعة عبر موقع “تويتر” من قبل المستخدمين في مصر والعالم العربي، لاسيما في ظل المخاوف من أن تحول إصابة صلاح دون مشاركته في نهائيات كأس العالم التي تقام في روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو.

وعلق راموس فجر الأحد على الاحتكاك، قائلا عبر “تويتر”، “أحيانا ترينا كرة القدم جانبها الجيد، وفي أحيان أخرى (ترينا الجانب) السيئ. قبل كل شيء، نحن زملاء محترفون”، متمنيا الشفاء العاجل لصلاح.

وكان النجم المصري السابق محمد أبو تريكة اعتبر أن ما قام به راموس “جريمة”، لاسيما وان قائد الفريق الإسباني بدا وكأنه تعمد لف ذراعه حول ذراع صلاح، قبل أن يقوم باسقاطه أرضا والسقوط فوقه بكل ثقل جسمه.

ولم يحتسب حكم المباراة الصربي ميلوراد مازيتش أي خطأ في الاحتكاك.

وقدم صلاح موسما رائعا سجل خلاله 44 هدفا في مختلف المسابقات، وتصدر هدافي الدوري الانجليزي الممتاز مع 32 هدفا، محطما بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة.

ويشكل أفضل لاعب في الدوري الانجليزي، الأمل الأبرز لمنتخب الفراعنة في مشاركته الثالثة في كأس العالم، الأولى منذ 28 عاما.

وفي تغريدة الأحد عبر حسابه على “تويتر”، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “أمنياتي القلبية للبطل المصري محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته، وأتمنى أن يعود للملعب قريباً ويظل نجماً مصرياً متألقاً”.