+A
A-

منتخبنا السلاوي يشارك ببطولة دولية ودية بتركيا

سيشارك منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال ببطولة دولية ودية ستقام بمدينة اسطنبول بالجمهورية التركية في الفترة من 15 حتى 21 يونيو الجاري بمشاركة 8 منتخبات آسيوية وافريقية.

وتأتي مشاركة منتخبنا في البطولة على هامش معسكره التدريبي الخارجي الذي سيقيمه الأحمر بمدينة اسطنبول التركية في الفترة من 13 حتى 25 الشهر الجاري، تحضيرًا للمشاركة في الدورة المجمعة الثانية “الإياب” لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لبطولة كأس آسيا للرجال 2021، التي ستحتضنها إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 27 إلى 30 يونيو الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، الإمارات، عمان ومنتخبنا الوطني. وستقام البطولة الودية على هامش تحضيرات المنتخبات الثمانية المشاركة تأهبا لخوض معترك تصفيات كأس آسيا وتصفيات كأس العالم.

وستشكل البطولة فرصة جيدة ومثالية للإعداد بشكل مناسب للتصفيات، والوصول إلى الجهوزية المطلوبة للاستحقاق الآسيوي، خاصة مع المباريات القوية والتنافسية التي سيخوضها منتخبنا مع فرق متفاوتة المستوى ومن مدارس آسيوية وافريقية.

وأوقعت قرعة البطولة منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخب إيران ذات التنصيف (24) عالميًا، والكاميرون (65) وأوغندا (90)، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات أنغولا بالتنصيف (37)، الاردن (46) والعراق (79) والكويت (127).

وينص نظام البطولة على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيلعب بنظام إخراج المغلوب وصولا للمباراة النهائية، فيما ستلعب الفرق الحاصلة على المركزين الثالث والرابع على تحديد المراكز.

وسيفتتح منتخبنا لقاءاته يوم 15 يونيو بمواجهة المنتخب الإيراني، فيما تلتقي الكاميرون مع اوغندا، انغولا مع الكويت، العراق والأردن.

وفي اليوم التالي يلعب منتخبنا مع الكاميرون، العراق وأنغولا، الكويت مع الاردن، وأوغندا مع ايران، ويختتم منتخبنا مباريات دور المجموعات بمواجهة أوغندا في 17 من الشهر الحالي، وتلاعب ايران الكاميرون والاردن مع انغولا، العراق والكويت.

وستخضع جميع المنتخبات للراحة في اليوم التالي، على أن تستأنف البطولة يوم 19 يونيو بإقامة الدور نصف النهائي ولقاءات تحديد المراكز، يليه يوم للراحة، على أن تختتم البطولة يوم 20 الشهر نفسه بإقامة المباراة النهائية وتحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان منتخبنا الوطني قد شارك مؤخرًا في بطولة البحرين الدولية الودية التي أقيمت في الفترة من 24 حتى 27 مايو الماضي على أراضي المملكة، بمشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر، العراق ولبنان، إلى جانب منتخبنا الذي احتل المرتبة الثالثة في البطولة خلفا للبطل المنتخب المصري والوصيف لبنان، فيما حل المنتخب العراقي رابعا للبطولة.

يشار إلى أن منتخبنا يحتل المركز الثالث بعد انتهاء الدورة المجمعة الأولى “الذهاب” التي استضافتها مملكة البحرين في الفترة من 23 وحتى 26 من فبراير الماضي، برصيد 5 نقاط جمعها فوزين وخسارة واحدة، خلفا للمنتخبين الإماراتي والسعودي، فيما يحل المنتخب العماني في المركز الرابع.

إلى ذلك، يواصل أحمر السلة تحضيراته المحلية الجادة بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن مكي.

ويتدرب منتخبنا بشكل منتظم بواقع حصة تدريبية واحدة في الفترة المسائية يوميًا، وبقائمة تضم 16 لاعبًا، وهم: أحمد عزيز، محمد كويد، أحمد نجف، محمد حسين، حسن نوروز، ميثم جميل، محمد أمير، بدر عبدالله، محمد ناصر، علي شكر الله، محمد بوعلاي، حسين شاكر، صباح حسين، هشام سرحان، حسن قراشي، وعلي أصغر. ومن المؤمل أن يستقر المدرب رمضان على قائمة تضم 12 لاعبا، قبل المغادرة لخوض المعسكر الخارجي والبطولة الدولية، وهي القائمة النهائية التي ستشارك بها أيضًا في التصفيات الآسيوية.