+A
A-

البحريني علي العلي أفضل مخرج في رمضان 2018

حقق المخرج البحريني المبدع علي العلي جائزة افضل مخرج في جوائز الأنباء الكويتية لافضل الاعمال الرمضانية 2018 عن المسلسل البحريني والخليجي الناجح الخطايا العشر من انتاج اوفري للإنتاج الفني.

وجاء التصويت بمشاركة عدد كبير جدا من أهم النقاد والكتاب والصحفيين داخل وخارج دولة الكويت، وايضا فاز بجائزة أفضل مقدمة لمسلسل. وجاءت نتائجها للعام 2018 كالتالي:

-أفضل مسلسل: “العاصوف”

- أفضل نص: الكاتب د.حمد الرومي “عبرة شارع”

- أفضل إخراج: المخرج علي العلي “الخطايا العشر”

- أفضل ممثل  دور أول: داود حسين “عبرة شارع”

- أفضل ممثلة  دور أول: سعاد عبدالله “عبرة شارع”

- أفضل ممثل  دور ثان: عبدالله الطراروة “عبرة شارع”

- أفضل ممثلة  دور ثان: هبة الدري “عبرة شارع”

- أفضل مقدمة مسلسل: “الخطايا العشر”

وعبر الإعلامي والفنان البحريني خالد الشاعر، عن فخره بنجاح مسلسل “الخطايا العشر”، الذي يعرض في الماراثون الرمضاني الحالي. وقال “الشاعر”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “فخور بنجاح العمل الذي قمتُ فيه بالعمل كمشرف عام، وكتابة سيناريو المقدمة، وتمثيل دور كريم، شكرًا أخي علي العلي، شكرًا للمنتج قحطان القحطاني، شكرًا للصديق علي نجم”. وأضاف: “ألف مبروك جائزة أفضل إخراج وأفضل مقدمة في شعلة الأنباء”.

وفي سياق متصل اعتبر الممثل الكويتي محمود بو شهري أن مسلسل “الخطايا العشر”، هو الأفضل ضمن موسم دراما رمضان 2018. ونشر بو شهري صورة ملصق المسلسل عبر حسابه الشخصي على تطبيق “إنستغرام”، معلقاً بالقول: “في اتجاه آخر مسلسل الخطايا العشر فخم وعظيم درامياً هو تمثيل إخراج ولا إنتاج تحس صج تعبانين على المسلسل، الفنانين والفنانات كلهم مبدعين والله تحتار من تصفق له يعيشونك المشهد وتعيشه معهم لحظة بلحظة... أعتقد هذا أفضل مسلسل خليجي رمضان 2018”.

المسلسل الذي مازال يعرض بنجاح في عدد من الشاشات من بطولة نخبة من الممثلين الخليجيين، من أبرزهم عبد الله بوشهري، قحطان القحطاني، هيفاء حسين، عبد المحسن النمر، ريم ارحمه، حسن محمد، روان مهدي، فاطمة الحوسني، إبراهيم الحساوي، سعود بوشهري، محمد صفر وآخرين، ومن إخراج علي العلي، وتأليف حسين المهدي.